الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ونجله فيكتور لوكاشينكو

إنتخاب نجل رئيس بيلاروسيا رئيسا للجنة الأولمبية البيلاروسية خلفا لوالده

شهاب طارق


قالت وكالة بيلتا الحكومية في بيلاروسيا أمس أنه تم إنتخاب فيكتور لوكاشينكو النجل الأكبر لرئيس جمهورية بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو رئيسا للجنة الأولمبية البيلاروسية خلفا لوالده.


وبحسب الوكالة تقدم مرشحان لرئاسة اللجنة الأولمبية في بيلاروسيا، هما رئيس البلاد الحالي ألكسندر لوكاشينكو، حيث يترأس الأخير اللجنة الأولمبية البيلاروسية منذ عام 1997، ونجله الأكبر فيكتور النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية البيلاروسية والذي يشغل هذا المنصب منذ أبريل 2019.


وخلال إجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البيلاروسية أمس أعلن رئيس بيلاروسيا إنسحابه من الإنتخابات لصالح إبنه الأكبر فيكتور، ليتم إنتخاب الأخير رئيسا للجنة بالتزكية.


وتأتي تلك الخطوة بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية في ديسمبر الماضي بمنع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ونجله من المشاركة في الأحداث الأولمبية بسبب “إستهداف اللجنة الأولمبية البيلاروسية للرياضيين على خلفية آرائهم السياسية” وفقا لما وصفته اللجنة الأولمبية الدولية.


وأثار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ الأسبوع الحالي إمكانية حظر علم بيلاروسيا من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية كعقوبة لها.


وقال ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا بعد أن وجه التهنئة لنجله فيكتور بمنصبه الجديد: “إذا كان ذلك يناسبكم، فأنا أعطيكم إبني الأكبر وأعدكم بأنه لن يكون هناك سرقة أو فساد أو إختلاس للمال”.


من جانبه قال فيكتور لوكاشينكو رئيس اللجنة الأولمبية البيلاروسية أن منصب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية يلقي عليه بمسؤولية كبيرة، وأعرب فيكتور عن أمله في أن يتمكن مع زملائه من المساهمة في تطوير الرياضة في بيلاروسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *