محمد صلاح

تقارير: من المحتمل حدوث أزمة بين مصر وليفربول بسبب محمد صلاح

شهاب طارق


تحدثت تقارير صحفية عن إحتمال حدوث أزمة بين مصر وفريق ليفربول الإنجليزي بسبب الإعلان عن ضم محمد صلاح نجم ليفربول إلى تشكيلة منتخب مصر الأوليمبي التمهيدية للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في اليابان.


وأكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أن محمد صلاح على رأس القائمة الأولية التي تم إختيارها للمشاركة مع المنتخب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقرر إقامتها في اليابان الصيف المقبل.


وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى الأولمبياد بعد الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما التي إستضافتها مصر مؤخرا.


ووفقا للوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” فإنه يحق للمنتخب المتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية الإستعانة ب3 لاعبين تتخطى أعمارهم سن ال23 سنة.


وقال غريب في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس“: “صلاح على رأس القائمة الأولية، لكن يتبقى قرار ناديه الإنجليزي”.


وأضاف: “الإختيارات ستكون وفقا للحالة الفنية، قبل إرسال القائمة النهائية في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل”.


وأشارت تقارير صحفية إلى أن الجانب المصري لم يتحدث بعد مع ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن القرار، والذي من المرجح أن يتسبب في مشاكل لليفربول الموسم القادم.


حيث أن من المقرر إقامة فعاليات دورة الألعاب الأولمبية التي تم تأجيلها من صيف العام الماضي 2020، في الفترة ما بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس 2021، مما يعني أن جدول محمد صلاح سيكون مزدحم بشكل كبير.


وبالتالي سيغيب صلاح عن معظم مباريات ليفربول التمهيدية وسيغيب أيضا عن بداية الموسم الجديد في بطولة الدوري الإنجليزي “البريميرليج”.


ويأمل الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول في الفوز بمعركة الحصول على خدمات صلاح على مدار الصيف، ولن يكون سعيدا بشأن إنضمام صلاح إلى صفوف منتخب مصر الأوليمبي.


ويتصدر محمد صلاح صاحب ال28 عاما ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 هدفا أحرزهما في 25 مباراة، متقدما بفارق هدفين عن البرتغالي برونو فيرنانديز نجم مانشستر يونايتد وبثلاثة أهداف عن هاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *