أخبار عاجلة

دراجة الرئيس” أمل وعمل”

مبادرة “دراجتك دخلك” توظف ٣٠ ألف شاب
نجاح ٣ مراحل فى بناء الإنسان والوصول لمحطة تحقيق الاحلام
د.أشرف صبحي : حققنا المعادلة الصعبة و السيسي سر النجاح

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

سريعا جدا قفزت مبادرة : “دراجتك صحتك ” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى إطار استراتيجيته الواعية لبناء الإنسان إلى مربع جديد ومبهر لتحقيق أحلام الشباب وتبلورت وتطورت وأصبحت مبادرة لتوظيف الشباب وانتقلت من مبادرة ” دراجتك صحتك” إلى مبادرة “دراجتك دخلك” مع نجاح وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير النشط جدا والناجح جدا د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى استثمار المبادرة الرئاسية والسير فى إطار فكر القائد.

وذلك بقيام الوزير بابرام بروتوكول تعاون رباعي مع الاتحاد العربي للاستثمار والتسويق الرياضى ووزارة الأوقاف و شركتي طلبات و كوكاكولا لتوفير ٣٠ ألف وظيفة إلى ٣٠ ألف شاب من كل ربوع ومحافظات الجمهورية ، ليحقق بذلك د.أشرف صبحي بعقليته الناضجة والمتحضرة المعادلة الصعبة ويفتح مربعات مفيدة وايجابية المبادرة الرئيس التى صارت مبادرة متعددة الأهداف القومية والوطنية لرسم الابتسامة على وجوه الشعب المصري .


وكان وزير الشباب والرياضة المصري د. أشرف صبحى قد أطلق المرحلة الثالثة من مبادرة : ” دراجتك صحتك ” التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وقد تميزت هذة المرحلة بتوجيهات الوزير للاعتماد على الشركات والمؤسسات الوطنية المصرية في تقديم الخدمات اللوجستية مثل توصيل الدراجة إلى اقرب نقطة للعميل من خلال شركة شحن وطنية يعمل بها آلاف من الشباب المصرى من الجنسين وكذلك الاعتماد علي شركة فورى في تلقى سداد قيمة الدراجة في اكثرمن ٢٨٠ الف منفذ لها علي مستوى محافظات مصر يعمل بها اكثرمن خمسون الف مواطن مصرى.


وقد أعلن د. أشرف صبحي انة تم استحداث عدة مشاريع جديدة من المبادرة الرئيسية “دراجتك صحتك ” ومنها مشروع ” دراجتك دخلك” بهدف استفادة أكثر من ٣٠ الف شاب مصرى في المرحلة الأولى فى مختلف محافظات مصر من خلال شركاء في التمويل والتنفيذ مصرين وعرب كشركة كوكاكولا والاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضى وجمعية مصر الخير ووزارة الإنتاج الحربي وهيئة التصنيع العربية وبعض البنوك وشركات الخدمات اللوجستية والتوصيل للعملاء وسوف ينظم مؤتمر ضخم خلال أسابيع ليعلن وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل مراحل مشروع دراجتك دخلك الذى سيكون له بصمة إيجابية في معالجة البطالة أحدى مشاكل العشوائيات التى تعالجها الدولة مؤخرا

وشهدت الأشهر الماضية مجهودات مكثفة من جانب كتائب التسويق والاستثمار بقيادة محي معروف رئيس إدارة الاستثمار بالوزارة والجندى المعلوم فى مربع التسويق العربي ومن خلال توجيهات وزير الشباب والرياضة د.اشرف صبحي نجح محي معروف فى جذب الاتحاد العربي للاستثمار الرياضى وشركتي فورى وكوكا كولا للمساهمة فى مبادرة دراجتك دخلك و التى تمثل المرحلة الرابعة من مبادرة دراجتك صحتك ، وعزز د. اشرف صبحي مجهودات كتائبه الناجحة لإبرام بروتوكول متعدد الأطراف ليخرج إلى النور مشروع دراجتك دخلك العملاق ويثمر عن ٣٠ ألف ابتسامة و٣٠ ألف وظيفة.

رجل الاعمال السعودى خالد بن سليمان الطخيم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار

وتتضمن تفاصيل المشروع العملاق قيام الاتحاد العربي للتسويق والاستثمار الرياضى برئاسة رجل الاعمال السعودى خالد بن سليمان الطخيم رئيس مجلس إدارة الاتحاد بتوفير ٣٠ ألف دراجة على نفقته الخاصة وتقوم جمعية مصر الخير التابعة لوزارة الأوقاف بتحديد أسماء الفائزين بالدراجات من خلال بحوث اجتماعية الأكثر احتياجا ، ثم يأتي دور شركة فوري التى تقوم بتوصيل الدراجات إلى منازل الفائزين ، وهنا يبدأ دور شركة كوكاكولا بتوظيفهم مع منح كل فائز ٦٠٠ جنيه إلى جانب الدراجة المجانية لتكون بذلك الدراجة مصدر للدخل .

هذا وقد سلم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مؤخرا الدفعة الثالثة من الدراجات للمتقدمين فى مبادرة “دراجتك.. صحتك” بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، بحضور طارق فايد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن المرحلة الثالثة شارك فيها شباب من جميع محافظات الجمهورية، حيث تضمنت هذه المرحلة توزيع 7200 دراجة جبلى وهجين، على دفعات، الدفعة الاولى سيتم توزيع 900 دراجة، مشيرا إلى أن سعر الدراجه وهو اقل من سعر السوق و مناسبة لجميع الأعمار السنية وتصلح للطرق الممهده وغير الممهده ومقاسها 19، أما الدراجة الهايبر هجين وهي مناسبه للرياضيين و للطرق الممهده ومقاسها 17 .

وأضاف صبحى أن الدراجات التى تقدمها الوزارة مدعومة بأقل من سعرها خارج المبادرة، و تم التعاقد مع شركة فورى لتقديم خدمات التحصيل الالكترونى من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع احدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهوريه وشدد وزير الشباب والرياضة أن النجاح الذى تحقق يحسب للرئيس السيسي صاحب المبادرة والراعي الحقيقى لكل نجاحات الشباب والرياضة .

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت 3 مراحل من مبادرة “دراجتك .. صحتك ” ولاقت اقبالا كبيرا من الشباب وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسه الرياضيه و نشر ثقافه ممارسه الرياضه داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضه على تنفيذ استراتيجيتها مما يجعل من الرياضه اسلوب حياة، اضافه إلى الاثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيله انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة و تساهم في تحسين اللياقه البدنية لمستخدميها.

نقلا عن أخبار السيارات

مجلة اخبار السيارات تحت رئاسة تحرير الكاتب الكبير والمتألق خالد النجار تبدع كالعادة

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37