الاهلي الافريقي يواصل النزيف بتعادل مخيب أمام فيتا كلوب ٢ / ٢ “فيديو”

تعادل فريق النادى الأهلي مع فيتا كلوب بهدفين لكل فريق ، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة وسقط في فخ التعادل.

اقرا ايضا .. تأزم موقف الزمالك بعد الهزيمة من الترجي

تقدم مكابي ليليبو لفريق فيتا كلوب فى الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68 قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثانى فى الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء فى الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

بهذه النتيحة يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويبقى فى المركز الثالث خلف فيتا كلوب صاحب النقاط الأربعة لكنه يتفوق بفارق الأهداف، فيما يتربع سيمبا على قمة المجموعة بـ7 نقاط ويحتل المريخ السوداني ذيل المجموعة بنقطتين.

الشوط الاول

بدأ اللقاء بحماسة كبيرة من الفريقين، وحاول لاعبي النادي الأهلي مباغتة دفاع فريق فيتا كلوب في الدقائق الأولى ولكن لم يتمكن من اجتياز الجدار البشري المتواجد في الدفاع.

انطلق أليو ديانج لاعب خط وسط الأهلي بين لاعبي فريق فيتا كلوب بمهارة رائعة ووصل الى منطقة خطرة ولكن تم عرقلته وايقاف الهجمة.

وسقط محمود وحيد لاعب الأهلي بعد تدخل قوي مع لاعب فيتا كلوب في الدقيقة 6 من عمر المباراة، وتم استدعاء الجهاز الطبي لتلقيه العلاج.

ولم يتمكن محمود وحيد من الاستمرار داخل الملعب، وحل ياسر ابراهيم بدلًا منه في الدقيقة 9، تغييرًا اضطراريًا للأهلي.

وفي أول محاولة خطيرة من الأهلي على مرمى فيتا كلوب في الدقيقة 10 دخل حسين الشحات داخل منطقة جزاء المنافس، وراوغ ثم سدد كرة ولكنها تصل ضعيفة الى مدافع فيتا كلوب.

وأهدر محمد مجدي أفشة فرصة الهدف الأول لصالح النادي الأهلي، من رأسية ضعيفة سددها اللاعب نحو مرمى فيتا كلوب ولكن تمكن الحارس من ابعادها عن مرماه.

ومرة أخرى يهدر أفشة فرصة هدف مؤكد من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة دقيقة من جونيور آجاي في الدقيقة 14 من عمر المباراة، تسلمها أفشة وسددها بجوار المرمى.

ومن الجانب الأيمن انطلق محمد هاني ومرر كرة داخل منطقة الجزاء ولكن تمر من جميع لاعبي الأحمر دون اي خطورة على مرمى فيتا كلوب.

مرر أيمن أشرف ركلة ركنية من الجبهة اليمنى شتتها دفاع فيتا كلوب، وصلت لأليو ديانج الذي مرر كرة بينيه رائعة كاد أن يلمسها بدر بانون ويعلن عن الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 22 انطلقت لاعبي فيتا كلوب وتمكنوا من الوصول الى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي لأول مرة منذ انطلاق المباراة.

وتمكن فريق فيتا كلوب من تسديد أول كرة على مرمى الأهلي ولكنها بعيدة عن محمد الشناوي.

وأهدر والتر بواليا فرصة التقدم للأهلي في الدقيقة 27 من عمر المباراة عن طريق رأسية والتر بواليا الذي تلقى الكرة من أيمن أشرف ووضعها بعيده عن مرمى المنافس.

الدقيقة 32 من عمر المباراة مرر محمد هاني كرة متقنة على رأس والتر بواليا الذي ارتقى عاليًا وسدد رأسية تصل في يد الحارس.

ومن بعدها في الدقيقة 34 واصل الأهلي هجومة المتتالي، وسدد عمرو السولية كرة على مرمى فيتا كلوب ولكن أبعدها المدافع بعد مرورها من حارس المرمى.

وفي ذات الدقيقة سدد حسين الشحات كرة أخرى وارتطمت بالقائم الأيسر، وأكمل عليها والتر بواليا ولكنها لم تدخل المرمى.

وفي أخطر هجمة في المباراة تمكن ماكادي لاعب فريق فيتا كلوب من تسجيل الهدف الأول في مرمى الأهلي، في الدقيقة 41 من عمر المباراة.

الشوط الثاني

حاول الأهلي التسجيل في الشوط الثاني لكن آفة الشوط الأول مازالت تفرض نفسها على أداء الأهلي من حيث إهدار الفرص.

بواليا بالتخصص أهدر إنفراداً بمرمى الضيوف وواصل لاعبو الأهلي اللعب العشوائي فيما كانت الهجمة المرتدة للفريق الكونغولي خطرة للغاية.

وخرج بواليا وحسين الشحات وشارك طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ، وضغط الأهلي لكن الهجمات المرتدة كادت تُسفر عن هدف ثان للضيوف لكن محمد الشناوي تألق وأنقذ فرصة هدف مُحقق.

بعد هذه الفرصة سجل محمد شريف هدف التعادل للأهلي فلا الدقيقة 69 في مرمى فيتا كلوب الكونغولي المقامة حالياً باستاد القاهرة في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بعدها بدقيقة سجل مروان محسن الهدف الثاني للأهلي أمام الفريق الكونغولي الذي كان قد تقدم في الشوط الأول.

واحتسب الحكم المغربي رضوان جيد ضربة جزاء ضد الأهلي بسبب قيام عمرو السولية بعرقلة أحد لاعبي فيتا كلوب وسجل منها الضيوف هدف التعادل في الدقيقة 80.

في الدقائق الأخيرة حاول الأهلي التسجيل وضغط بكل قوة كما واصل الضيوف لعبهم على الهجمات المرتدة الخطرة ، وتواصل مسلسل إهدار الفرص لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *