أخبار عاجلة

إصابة وغرامة وتراجع.. الصعوبات تحاصر عيد ميلاد شيكابالا وقفشة

يحتفل الثنائي المصري محمد عبدالرازق “شيكابالا” ومحمد مجدي “قفشة”، بعيد ميلادهما اليوم، الجمعة 5 مارس/ آذار.

اقرا ايضا .. بينانت مهاجما كلوب: محمد صلاح يقدم السحر في الملعب.. كيف تستبدله؟

عام جديد يأمل خلاله شيكابالا قائد الزمالك، وقفشة صانع ألعاب الأهلي، بمزيد من البطولات والتتويجات، بعدما عاش الأخير الذي يتم 25 عاما، ماضيا سعيد جدا توج خلاله مع فريقه بالثلاثية وبرونزوية كأس العالم للأندية.

لن ينسى قفشة في عامه الأخير، هدف فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا في الوقت القاتل، أمام الغريم التقليدي الزمالك في مباراة عرفت بـ “نهائي القرن”.

أما شيكابالا، الذي أتم 35 عاما، فعانده الحظ العام الماضي مع الزمالك في الحصول على الدوري المصري وكذا دوري أبطال أفريقيا، كما خسر الفريق لقب كأس مصر.

ورغم ذلك، إلا هناك لحظة لن تنساها جماهير الزمالك لـ “شيكا”، بعدما أحرز هدفا رائعا في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي، في المباراة المذكورة.

سنة جديدة.. ظروف صعبة

ومع بداية سنة جديدة من عمر شيكابالا وقفشة، لا يعيش الثنائي أفضل حالاتهما داخل العشب الأخضر.

بالنسبة لقفشة، فيمر بحالة تراجع كبيرة في المستوى بعد هدفه مع الأهلي في أبطال أفريقيا، وتأثر خط هجوم الفريق بالكامل بتراجع مستوى صانع الألعاب بالطبع.

أما شيكابالا، فيستقبل عامه الجديد بإصابة تبعده عن مباراة هامة، تجمع الزمالك مع الترجي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة القارية ذاتها.

وصعب الزمالك مهمته بعد التعادل مع مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي، في أول جولتين دون أهداف.
وقبل أيام، طفت على السطح من جديد غرامة شيكابالا ضد الزمالك لصالح فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي والمقدرة بـ500 ألف يورو.

وكانت الغرامة تخصم من عقد شيكابالا الماضي مع الزمالك، دون أن يسددها الأخير، ووصلت لـ800 ألف يورو بفوائد تأخر السداد.

وكشف تسريب لعقد “شيكا” السابق مع الزمالك أنه كان يتقاضي 1000 جنيه مصري فقط خلال موسمه الأول 2015-2016، و3 ملايين جنيه في المواسم الـ3 التالية، مقابل سداد ناديه للغرامة.

وكان شيكابالا انضم إلى صفوف لشبونة في صيف 2014، إلا أنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة قبل أن يقرر بعد ذلك العودة إلى الزمالك دون الالتزام بعقده، ما أدى لفرض غرامة مالية على الأخير بعد التعاقد معه.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37