أخبار عاجلة

التفاصيل الكاملة لتنصيب موتسيبي رئيسا الكاف!!

أعلن الحساب الرسمي لاتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، عن تولي باتريس موتسيبي رئيس نادي صنداونز الجنوب أفريقي، رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.


وقال الحساب الرسمي لاتحاد جنوب أفريقيا عبر تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي بات رئيسا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعدما انسحب جميع المنافسين له”.


وأشار اتحاد جنوب أفريقيا، إلى أن خصوم موتسيبي أعلنوا انسحابهم بشكل متفق عليه..وأعلن كل من أوجستن سنجور رئيس الاتحاد السنغالي ، والإيفواري جاك أنوما والموريتاني أحمد ولد يحيى، انسحابهم من سباق انتخابات “كاف” التي كان من المقرر أن تُعقد في الـ12 من شهر مارس الجاري، ليفوز موتسيبي بمنصب رئيس “كاف” بالتزكية.

وكل الشواهد كانت تشير إلى أن الرأسمالية تحكم وتتحكم فى انتخابات الاتحاد الأفريقي فقد انسحب السنغالى سينجور مرشح رئاسة الكاف ولحق به منافسه الإيفواري انوما خلال الساعات الماضية وتعهد الموريتاني احمد ولد يحيي بالانسحاب الرسمي خلال ساعات .

وجاء انسحاب الإيفوارى جاك أنوما امس بعد ساعات من انسحاب سنجور ليضع الكثير من علامات الاستفهام والجدل خاصة وأن أنوما ارتدى ثوب الشجاعة قبل أيام من انسحابه اطلق تصريحات نارية تناقلتها وسائل الاعلام كال فيها الانتقادات للملياردير موتسيبي واتهمه بأنه لايمتلك وقتا لادارة ناديه صن داونز فمن أين سيأتي بوقت لادارة شئون الكاف .

وتتركز علامات الاستفهام فى الموقف المعاكس الذى اتخذه أنوما الذى أعلن إنسحابه رسميا من سباق الانتخابات وأكد أنوما فى بيان عبر التليفزيون الإيفوارى تنازله على الترشح فى سباق انتخابات الاتحاد الأفريقى لصالح الجنوب أفريقى باتريس موتسيبي، فى مبادرة تبناها السويسرى جيانى إنفانتينو، من أجل مستقبل أفضل للكرة الإفريقية. .وكان رئيس الاتحاد السنغالي أوجستين سينجور، قد أعلن انسحابه رسميا من انتخابات رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”. 

ومن جانبه كشف رئيس الاتحاد السنغالي عن قرار انسحابه في بيان رسمي قائلا:”أعلن أنا رئيس الاتحاد السنغالي،  أوجستين سينجور، تنازلي عن منصب رئاسة الكاف، لصالح منافسي باتريس موتسيبي الجنوب أفريقي، في صفقة توسط فيها الاتحاد الدولي في المغرب الأسبوع الماضي، وهي صفقة تضمن لي منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي”.
وسيتولى الفائز بالانتخابات المقبلة، رئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة 4 سنوات مقبلة خلفا للمالاجاشي أحمد أحمد..وكانت المحكمة الدولية الرياضية “كاس”، قد أجلت منذ عدة أيام النطق بالحكم في قضية أحمد أحمد، المتهم من قبل الاتحاد الدولي فيفا، باستغلال منصبه بشكل خاطئ، وتم إيقافه خلال الأيام الماضية.

وفى حال اعلان الكاف رسميا نجاح موتسيبي بالتزكية ستكون فرص نجاح المهندس هاني أبوريدة وشقيقه المغربي فوزى لقجع شبه محسومة على مقعد عضوية اللجنة التنفيذية الفيفا عن المنطقة الإفريقية الناطقة باللغة العربية.

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37