أخبار عاجلة
روبرت ليفاندوفسكي

نجم بايرن ميونيخ يصنع تاريخه ب”هاتريك” أمام دورتموند

شهاب طارق


أحرز البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني “هاتريك” تاريخيا وقاد البايرن للفوز على بروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب أليانز أرينا في إطار الجولة ال24 من الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا”.


وكشفت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات أن روبرت ليفاندوفسكي يتواجد في قائمة تضم 3 لاعبين فقط نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف مع بايرن ميونيخ أمام بروسيا دورتموند إلى جانب جيرد مولر في عامي 1970 و1971، وروي مكاي في 2005، مع العلم بأن ليفاندوفسكي سبق له إحراز هاتريك ضد فريقه السابق في عام 2018.


وتقدم ليفاندوفسكي للمركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر إحرازا للثلاثيات “هاتريك” في تاريخ بطولة الدوري الألماني، بعد أن رفع رصيده من إلى 12 ثلاثية متساويا مع كل من كلاوس فيشر وماريو جوميز وبوب هاينكس، وذلك خلف جيرد مولر صاحب الصدارة برصيد 32 هاتريك.


وبتلك النتيجة إستعاد بايرن ميونيخ صدارة جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 55 نقطة، بفارق نقطتين عن لايبزيج الذي فاز على فرايبورج بثلاثة أهداف نظيفة، بينما توقف رصيد بروسيا دورتموند عند 39 نقطة في المركز السادس.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37