أخبار عاجلة
مشروع "طور وغير"

وزارة الشباب تعلن مشاركة مشروع”طور و غير” في احتفالية يوم المرأة العالمي

شهاب طارق

أعلنت وزارة الشباب والرياضة مشاركة مشروع “طور و غير “في فاعليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي، والمقرر إقامته يوم الاثنين المقبل ٨مارس بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وتأتي المشاركة من خلال تنفيذ مبادرة لمدة 3 أسابيع تعمل على توعية البنات والسيدات فيما يخص مجالات العمل والتمكين الاقتصادي المختلفة، و هي مبادرة مقدمة من الإدارة المركزية للمشروعات و تدريب الشباب بوزارة الشباب و الرياضة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت و مؤسسة كير مصر للتنمية من خلال مشروع طور و غير و ذلك إيمانا منا بقدرات السيدات و مدي فاعليتها في المجتمع و سوق العمل و حرصا منا علي مساعدتهن ليبدأن في الحياة العملية بشكل مناسب و ناجح.

وسوف يكون تنفيذ تلك المبادرة من يوم ٨ مارس ٢٠٢١ و لمدة تمتد الي ٣ أسابيع حيث يأتي الاسبوع الاول تحت شعار “Discover yourself “، حيث يتم التركيز في تدريبات الأسبوع الأول علي مساعدة السيدات والبنات باكتشاف شغفهم ومهارتهم وخبراتهم، إلى جانب زيادة وعيهم فيما يخص قضايا النوع الاجتماعي التي قد تضع عوائق أمام السيدات من أجل بدأ حياتهن المهنية الخاصة سواء العمل بدوام كامل أو العمل بشكل حر او بتأسيس شركاتهن الخاصة.

بينما يأتي الأسبوع الثاني تحت شعار” استعدي” حيث يتم التركيز على مهارات سوق العمل الأساسية بالإضافة إلى الثلاثة مسارات المختلفة في الحياة المهنية (العمل بدوام كامل – العمل الحر – ريادة الأعمال) سوف يتم تعريف المشتركات خلال هذا الأسبوع بالمهارات اللازمة لكل مسار مهني مختلف وكيفية البدء في كل مسار.

فيما يأتي الأسبوع الثالث تخت شعار”انطلقي”، وخلال هذا الأسبوع سوف تقوم المشاركات باختيار مسار من الثلاث مسارات المتاحة وهي”مسار العمل الحر، ريادة الأعمال، SHE CODES”.

وقد حددت وزارة الشباب والرياضة شروط التسجيل وتتضمن أن يكون المشاركة في هذه المبادرة قاصرا فقط علي الفتيات في المرحلة العمرية من ١٥ و حتي ٣٨ سنة، والاشتراك متاح من كل محافظات جمهورية مصر العربية، كما أن فعاليات هذه المبادرة ستكون مقدمة أونلاين من خلال برنامج microsoft teams

حيث يمكن التسجيل من خلال اللينك التالي :
‏https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx?id=hPmUisV6ykmeEZ353m-vR5HfC_JB-S5LoGU_QdIdl4xUMlRVVUVUSkdaRDNHMzBSVTc4WEdQTEZMSy4u&fbclid=IwAR2c76-qJuZvEwOjSkETaj5F_sP1UQjPcqpMVrs6mx_S9V_U9EqTZXzu-ds

مع العلم أن باب التسجيل سيتم إغلاقة يوم ١١ مارس ٢٠٢١.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37