صورة أرشيفية

منتخب مصر للمبارزة يسقط أمام تونس في دور ال32 من كأس العالم

شهاب طارق


خسر منتخب مصر للسيدات في المبارزة أمام نظيره التونسي بنتيجة 39-45، في دور ال32 من كأس العالم في إختصاص السيف الحاد، التي إستضافتها هنغاريا خلال الفترة من 11 مارس الحالي حتى الرابع عشر من الشهر ذاته.


وبذلك ضمن منتخب تونس للسيدات المكون من اللاعبين ياسمين دغفوس وأميرة بن شعبان ونادية عزيزي ويسرا الغرايري التأهل لأول مرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو الذي تم تأجيله إلى الصيف المقبل.


وإنضمت المبارزات الأربعة إلى المبارز فارس الفرجاني الذي ضمن بدوره التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بعد أن حقق المركز العاشر في نفس البطولة.


ونجحت في وقت سابق كل من بطلة اللعبة سارة بسباس وزميلتها إيناس البوبكري في ضمان تأهلهما إلى أولمبياد طوكيو، علما بأن الأخيرة سبق لها أن أنهت مشاركتها الأولمبية الأخيرة على منصة التتويج حيث حققت الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.


وتسعى رياضة المبارزة بالسيف في تونس، إلى تحقيق رقم قياسي جديد في عدد المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية من خلال مشاركة المبارزين محمد الصمندي وأيوب فرجاني في دورة قطر التأهيلية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة ما بين 26 و28 مارس الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.