أخبار عاجلة

٩ صدامات فى تصفيات أفريقيا أبرزها مصر وكينيا اليوم الخميس ٢٥ مارس ٢٠٢١

تقام اليوم ٩ مباريات مهمة فى الجولة الخامسة للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون ٢٠٢١.

اقرا ايضا .. بلجيكا تفوز على ويلز.. والتشيك تكتسح إستونيا في تصفيات المونديال

يلتقي منتخب مصر مع كينيا الساعة السادسة مسا وجزر القمر مع توجو الساعة الثالثة عصرا ، وجنوب أفريقيا مع غانا ، والجابون مع جمهورية الكونغو ، وجامبيا مع انجولا ، وبوتسوانا مع زيمبابوى الساعة السادسة مساء .. وزامبيا مع الجزائر ، وليبيا مع تونس ، وغينيا الاستوائية مع تنزانيا الساعة التاسعة مساء ..وتقام المباريات بملاعب الدول المذكورة أولا وكلها بتوقيت القاهرة وبدون جمهور .

فى المجموعة السابعة التى يتصدرها المنتخب المصري نجد أن جزر القمر فى المركز الثاني بنفس رصيد الفراعنة ولكل ٨ نقاط بينما يحتل توجو المركز الأخير وله نقطة وكينيا الثالث وله ٣ نقاط ..والمجموعة الثالثة يتسابق أولاد جنوب أفريقيا مع غانا على الصدارة ولكل ٩ نقاط ..والمجموعة الرابعة يتصدرها جامبيا والجابون ولكل ٧ نقاط وجمهورية الكونغو فى المركز الثالث وله ٦ نقاط ثم انجولا فى المركز الرابع وله نقطة.. والمجموعة الثامنة يتصدرها الجزائر وله ١٠ نقاط وقد ضمن التأهل يليه زيمبابوي وله ٥ نقاط ثم بوتسوانا وله ٤ نقاط وزامبيا برصيد ٣ نقاط …والمجموعة العاشرة يتصدرها تونس برصيد ١٠ نقاط وقد ضمن التأهل ويليه غينيا الاستوائية وله ٦ نقاط وتنزانيا وله ٤ وليبيا وله ٣

و يتأهل الى نهائيات كأس أمم إفريقيا أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات عدا مجموعة البلد المنظم الذي يشارك في التصفيات أيضا..وأقر الكاف بضرورة إقامة المباراة في حال تواجد أحدَ عشر لاعباً على أرض الملعب لكل فريق، إضافة إلى وُجود أربعة لاعبين على دكة البدلاء، وفي حال لم يتوفر العدد المطلوب فإن الفريق سيُعَدُ خاسراً بهدفين دون رد..و أنه في حال تعذُرِ سفر الفريق إلى مكان المباراة لأي سبب كان، سواء تعلق الامر بقُيود السفر، أو بسبب وباء كورونا، فإنه سيُعتبر خاسراً للمباراة بهدفين دون رد..وفيما يخص الحضور الجماهيري، فإن المباريات ستُلعب خلف أبواب مغلقة،وترك الكاف الباب مفتوحاً لحكومة البلد المُضيف, إذا ما أراد خوض المباراة بوجود الجماهير، على أن يتم ذلك بموافقة الاتحاد الإفريقي

الحلم العربي

الجزائر حامل اللقب وتونس كلاهما ضمن التأهل قبل جولة اليوم ويلعب الجزائر مباراة شرفية أمام زامبيا بعد ضمان المحاربون لتذكرة التأهل بينما يتعامل منتخب زامبيا بجدية معها بحثا عن حلم الصعود ، و يبحث المنتخب الليبي عن التمسك بآخر حظوظه في التأهل عندما يلتقي تونس وذلك رغم احتلاله المركز الأخير بالمجموعة السابعة، برصيد 3 نقاط وينافس منتخب غينيا الاستوائية الذي يمتلك 6 نقاط، ثم منتخب تنزانيا الثالث برصيد 4 نقاط..ويسعى المنتخب الليبي لتحقيق الفوز على تونس وانتظار نتيجة الصدام بين غينيا الاستوائية وتنزانيا ، قبل لقاء الجولة الأخيرة خارج الديار ضد تنزانيا.

ومن جانبه قال جمال بلماضي مدرب الجزائر إنه يتعامل بكل جدية مع مواجهة زامبيا رغم ضمان التأهل للنهائيات
وتابع بلماضي : “بالنسبة لي المباراة جد مهمة عكس ما تم تداوله مؤخرا”..وأضاف: “لقاء زامبيا سيكون تحضيريا ومفتوحا على كل الاحتمالات وهي فرصة كذلك لبعض اللاعبين من أجل إثبات إمكاناتهم”.

وأضاف: “نملك بعض اللاعبين الجدد في التشكيلة وهناك البعض لم يلعب منذ فترة وسأحاول إشراك أكبر عدد منهم. عقليتنا واضحة وهي الاستمرار في ثقافة الفوز وعلينا أن نتمسك بالطموح”.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37