أخبار عاجلة

زلاتان ابراهيموفيتش يحقق رقما قياسيا ويغني بعد مشاركته مع السويد أمام جورجيا ” فيديو “

حقق النجم زلاتان إبراهيموفيتش رقما قياسيا مع منتخب بلاده السويد، بعد ما تواجد في التشكيل الأساسي، لمواجهة منتخب جورجيا، والتي اقيمت على ملعب “فريندز آرينا”، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

إبرا بقرار عودته من الاعتزال الدولي، بات أكبر لاعب يرتدي قميص المنتخب، بعمر 39 عاما و173 يوما.

وعقب المباراة، خرج إبراهيموفيتش، كما هي عادته، بتصريحات مثيرة، خاصة حينما كشف عن قيامه بغناء النشيد الوطني لبلاده بشكل نادر.

يقول إبراهيموفيتش: “كان ذلك رائعا، لقد أصبت بالقشعريرة، وكأن هذه أول مباراة دولية لي، لم أكن أشعر بالتوتر، بل كنت متحمسًا”.

وأضاف: “حزين لأن الجماهير لم تكن حاضرة في المباراة بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا، لأنه في ذلك الوقت كان سيكون هناك جو مختلف تمامًا”.

وأردف: “لكنها كانت لحظة عاطفية بالنسبة لي عندما سمعت النشيد الوطني، عادة لا أغني هذا النشيد، لكنني وعدت المدرب أن أقوم بذلك هذه المرة”.

ولاحظ إبراهيموفيتش أن الكثير من الأمور قد تغيرت منذ اعتزاله الدولي بعد بطولة “يورو 2016″، حيث قال: “لقد كنت بعيدًا لمدة 4 أو 5 سنوات، الوضع مختلف تمامًا الآن، مع فريق مختلف ومدرب مختلف وملاعب فارغة، ومع ذلك، أشعر فقط بطاقة إيجابية”.

ابراهيموفيتش يغني النشيد الوطنى السويد

ذكر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن إبراهيموفيتش الذي يبلغ من العمر 39 عاما و137 يوما، بات أكبر لاعب في تاريخ المنتخب السويدي، متجاوزا رقم حارس المرمى في فترة التسعينات من القرن الماضي، توماس رافيلي، الذي كان يعد الأكبر سنا في تاريخ منتخب السويد بعمر 38 عاما و59 يوما.

وعاد إبراهيموفيتش للمنتخب السويدي بعد غياب استمر 5 سنوات منذ مشاركته الأخيرة مع منتخب أحفاد الفايكنج فى بطولة يورو 2016 التى استضافتها فرنسا وتوج بها المنتخب البرتغالى للمرة الأولى فى تاريخه.

وخاض إبراهيموفيتش صاحب الـ39 عاما خلال مسيرته الدولية مع المنتخب السويدى 116 مباراة سابقة، بواقع 5 مباريات فى كأس العالم، 13 مباراة فى أمم أوروبا، 39 مباراة مباراة ودية، 30 مباراة فى تصفيات أمم أوروبا و29 مباراة فى تصفيات كأس العالم.

وبدأ إبراهيموفيتش مسيرته الدولية مع منتخب السويد بمواجهة منتخب جزر الفارو فى 31 يناير عام 2001، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، بينما كان أول أهدافه فى مرمى منتخب أذربيجان فى 7 أكتوبر 2001 فى المباراى التى انتهت بفوز السويد 3 – 0.

وسجل إبرا 62 هدفا بقميص منتخب بلاده موزعة بين 6 أهداف فى أمم أوروبا، 19 فى تصفيات كأس العالم، ومثلهم فى تصفيات أمم أوروبا و18 هدفا فى المباريات الودية، بجانب صناعته لـ17 هدفا لزملائه، وحصل على 20 بطاقة صفراء ولم يتعرض للطرد خلال مسيرته الدولية.

ابراهيموفيتش يبكي بعد قرار عودته لمنتخب السويد

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37