شهاب طارق

البدري وتصحيح المسار

بقلم: شهاب طارق


يختتم منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بمواجهة منتخب جزر القمر في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات.. وكان المنتخب قد تعادل مع كينيا في الجولة الخامسة قبل الأخيرة، ولكن..


يتعين على الكابتن حسام البدري المدير الفني لمنتخب الفراعنة وجهازه المعاون الإرتقاء بمستوى الفريق وتحسين مستواه خاصة أننا مقبلين على المشاركة في كأس أمم إفريقيا الذي سيقام في الكاميرون وتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، حيث أنه لا مجال للخطأ في هاتين الإستحقاقين.

حيث يجب على البدري البحث عن اللاعبين الموهوبين في جميع المراكز لتحسين مستوى المنتخب خاصة أن هناك بعض من الجماهير غير راض عن المستوى المتذبذب الذي يعاني منه الفريق، ولا يوجد مانع في أن يستعين المدير الفني للفراعنة ببعض اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة وذلك من أجل الإرتقاء بمستوى الفراعنة ولكي يكونوا أكثر فاعلية وقوة من حيث خط الهجوم والدفاع بالإضافة إلى خط الوسط، ويجب أن يتم الإرتقاء أيضا بمركز حراسة المرمى.


ولكي يحدث ذلك يجب أن يكون هناك الرغبة لدى الجهاز الفني للفراعنة في تصحيح الأمور وتعديل المسار، كي لا يتكرر ما حدث في تصفيات مونديال 2014، عندما خسرنا أمام الأسود الغانية بستة أهداف مقابل هدف في غانا، لكن ذلك لم يشفع للفريق في لقاء العودة وودعنا التصفيات بالرغم من تحقيق الفوز في لقاء الإياب.


أتمنى من كل قلبي أن يحدث كل ذلك وبالتوفيق لمنتخب “الفراعنة” في مباراة الغد أمام جزر القمر في ختام جولات تصفيات كأس أمم إفريقيا وفي التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.









اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *