أخبار عاجلة
منتخب إسبانيا

حارس مرمى إسبانيا يهدي هدفا لدولة لا تعترف بها بلاده.. في مشهد كوميدي

شهاب طارق


تغلب المنتخب الإسباني على منتخب كوسوفو بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الثالثة من تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022 في قطر.


وسجل أهداف اللاروخا كل من داني أولمو وفيران توريس وجيرارد مورينو في الدقائق 34، 36، 75.


وأحرز هدف كوسوفو الوحيد بيسار حليمي عند الدقيقة 70 بعد أن إستفاد من خطأ إرتكبه حارس مرمى منتخب إسبانيا أوناي سيمون، حيث خرج الحارس بعيدا عن مرماه وأضاع الكرة ليسددها حليمي مباشرة في شباك الحارس من مسافة بعيدة.


وحقق منتخب إسبانيا الفوز الثاني له على التوالي، وتصدر المجموعة الثانية رافعا رصيده إلى 7 نقاط متجاوزا منتخب السويد الذي لعب مباراتين فقط.
بينما تعرض منتخب كوسوفو للخسارة الثانية في ثاني مباراة له وإحتل المركز الخامس الأخير بدون نقاط.


تجدر الإشارة إلى أن إسبانيا لا تعترف بكوسوفو وهي المقاطعة الصربية السابقة ذات غالبية ألبانية، التي تعتبر تلك المباراة بمثابة الإعتراف بإستقلالها بينما تؤكد إسبانيا على أنها مجرد “حدث رياضي” بسيط.


وترفض إسبانيا الإعتراف بكوسوفو لأن الدولة الإيبيرية التي تواجه معارضة شديدة من إقليم كتالونيا تنادي بالإنفصال عن إسبانيا، وتخشى أن تتكرر تجربة كوسوفا على أراضيها.


وأثير الجدل بين الدولتين بعد أن نشر الإتحاد الإسباني لكرة القدم روزنامة مباريات منتخب إسبانيا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، كتب فيها اليونان وجورجيا و”إقليم كوسوفو”.


وأثارت تسمية “إقليم” حفيظة إتحاد كوسوفو لكرة القدم فرد الإتحاد في بيان أن “كوسوفو هي دولة مستقلة” وهدد بعدم خوض المباراة في حال لم يتم السماح له برفع علم بلاده وعزف النشيد الوطني.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37