الزمالك يحقق” نص المستحيل” فى بلد المليون شهيد !!

تقرير يكتبه ياسر عبد العزيز

نجح أبطال ونجوم كتيبة كرة القدم بالفريق الأول بنادى الزمالك تحت قيادة القبطان الواثق باتريس كارتيرون المدير الفني فى إعادة تعويم السفينة البيضاء بعد جولات من الجنوح فى بحر الابطال الافريقي !!

ويأمل كارتيرون ورفاقه أن تكتمل المعادلة الصعبة وتواصل الساحرة المستديرة ابتسامتها للزمالك وتكتمل فرحتهم فى الجولة القادمة والأخيرة بدور المجموعات ، ويعبرون إلى دور الثمانية وهو الدور الذى لو بلغه الأبيض على حد تعبير داهية التعليق الرياضي عصام الشوالى لن يتنازل بعده عن التواجد فى نهائي البطولة الكبري !!


حقق الزمالك ” نص المستحيل ” بفوزه على مولودية فى الجزائر ٢ / صفر مساء أمس الاول بالجزائر الشقيقة بلد المليون شهيد ، وعزز الفارس الابيض نتيجته الغالية جدا بأداء رائع وممتع ومفرح ومبهر للاعبيه الابطال الذين كانوا على العهد والوعد !!

ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط بالفوز على بطل الجزائر ليحتل المركز الثالث بمجموعته ، بينما يحتل ومولودية المركز الثاني وله ٨ نقاط ويتصارع الفريقين على تذكرة التأهل الثانية للمجموعة ، حيث يتحقق المستحيل كاملا إذا نجح الزمالك فى الفوز على تونجيت السنغالى ، فى الوقت نفسه يخسر مولودية من الترجي فى تونس بالجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.

ليتساوي الفريقان فى النقاط ويصعد الزمالك بأفضلية المواجهات المباشرة ، وكل الاحتمالات واردة فى عالم كرة القدم ..وتجدر الإشارة إلى ضمان الترجي متصدر المجموعة وله ١٠ نقاط التأهل رغم خسارته المفاجئة من تونجيت ٢ / ١ !!


هذا وقد عاشت بعثة الزمالك واحدة من الليالى الجميلة عقب الفوز الثمين على ومولودية بالجزائر وتقرر صرف مكافأة اجادة لكل لاعب بالزمالك قدره مائة دولار ، وقيمة الفوز تكمن فى عودة الزمالك الحقيقي والممتع الذى انتظره جمهور القلعة البيضاء كثيرا منذ إجبار كارتيرون على الرحيل من النادى فى فترة ولايته الأولى التى تعرض خلالها لمضايقات وتدخلات واستفزازات من مجلس الإدارة السابق .

وهو الأمر الذى دفعه للرحيل دون تفكير بمجرد تلقيه عرضا من التعاون السعودى ، وكان كارتيرون شجاعا ولم يهرب عندما واجه مرتضي منصور رئيس الزمالك السابق بالعرض السعودى وغادر بعد أن سوى معه كافة الأمور المالية ودفع شرطه الجزائي !!

وعندما سنحت فرصة العودة مجددا لم يتأخر كارتيرون والذى على ما يبدو أنه استرد أدوات خلطته السحرية سريعا ونجح فى إحراز نص المستحيل وأعاد زرع الروح مجددا فى نفوس اللاعبين وأعرب الفرنسي كارتيرون المدير عن سعادته بالفوز على المولودية !!


وقال في المؤتمر الصحفي :” فخور جدا بأداء اللاعبين في لقاء المولودية وكان لدينا أسبوعين للتحضير والجهاز الفني ركز على الجوانب الفنية والنفسية والبدنية قبل اللقاء “.


وشدد كارتيرون على أن فريقه حقق الفوز في مباراة صعبة أمام المولودية، والزمالك كانت روحه أعلى في المباراة من الفريق الجزائري، وأضاف أنه يعلم أن فرصة صعود الزمالك ليست في يد فريقه، ولكنه سيلعب للفوز في المباراة الأخيرة وينتظر نتيجة لقاء الترجي والمولودية.


وأوضح أنه إذا لم يصعد الزمالك في حالة الفوز في المباراة المقبلة فالأداء سيساعد الفريق في الدوري، وشدد على أن إيقاف سامي فريو مهاجم المولودية جعل مهمة الزمالك سهلة في اللقاء ، مضيفا أن هذا المهاجم خطير وكان بإمكانه تسجيل أهداف.

وأكد كارتيرون أن المولودية فرصته في الصعود أفضل لأن الزمالك قبل لقاء أمس الاول كان لديه نقطتين فقط ولكنه حقق الفوز.


ورفض المدير الفني للزمالك التعليق على أداء فريق المولودية مشددا على أن كل ما يهمه أداء فريقه، وأضاف أنه كان يخطط للفوز في المباراتين أمام المولودية وتونجيث، ونجح في تحقيق الفوز في الأولى، ويتبقى له لقاء بطل السنغال، وأضاف أنه من الممكن أن تخدم نتيجة لقاء الترجي والمولودية فريقه..وشدد على أن الكرة الجزائرية تطورت في الفترة الأخيرة، ومستوى اللاعبين تحسن بشكل ملحوظ.

على جانب آخر يبدأ الزمالك تدريباته دون راحة استعدادا للقاء تونجيت يوم السبت المقبل فى الجولة الأخيرة للمجموعات ، ويتطلع الزمالك للفوز بالمباراة المقرر أن تقام فى نفس موعد مباراة ومولودية والجزائر لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *