الزمالك بين” التعويم والتغيير” بسبب اللائحة الجانحة ! 

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

حالة من الارتباك اللائحي يعيشها نادى الزمالك وعلى خلفيتها اتسعت قاعدة الجدل حول مصير اللجنة الثلاثية المؤقتة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز سواء بتعوييمها باستمرارها أو بتغييرها وتعيين لجنة جديدة من رجال المال والاقتصاد والخبرة !!

والسبب فى هذه الحالة الجدلية بالنادى هو ما أصاب لائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩ واسقاطهما بأحكام قضائية ، ولأن اللجنة الثلاثية الحالية جاءت على لائحة ٢٠١٩ فقد زادت الاجتهادات فى الساعات الماضية حول ضرورة تغييرها لأن استمرارها يعتبر مخالفة بعد سقوط اللائحة التى جاءت عليها .

وهنا يجب العودة إلى اللائحة الاسترشادية الموحدة وتعيين لجنة جديدة بدلا من الحالية حفاظا على سلامة الموقف القانوني للنادى ، ولكن أمور كثيرة تدور فى فلك ” اللائحة الجانحة ” فى الزمالك فهناك من يؤكد أن إلغاء لائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩ كأنه لم يحدث حتى الآن لأن ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق المخلوع هو الذى حصل على هذه الأحكام .

وحتى الآن لم يتقدم بها للجهة الإدارية التى لا تستطيع التنفيذ الا عندما يتم اخطارها بحكم الإلغاء، وهناك من يري أن الجهة الإدارية من الممكن أن تعود إلى اللائحة الاسترشادية الموحدة و التى تنص على تعيين لجنة ثلاثية من : المدير التنفيذى والمدير المالى ومدير النشاط الرياضي تقوم بتسيير أعمال النادى لحين الدعوة إلى جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد لمدة ٤ سنوات .

وهنا برزت أسماء كثيرة مرشحة للجنة الجديدة أبرزها فاروق جعفر واحمد سليمان وحسين السمري لمنصب المدير الرياضى ، ومحمد الاتربي وحسين لبيب وهاني بيرزى وهاني شكري وهاني العتال لمنصب المدير التنفيذى وهيثم عبد العظيم وطارق حشيش ود.حسام المندوه الحسيني لمنصب المدير المالى وربما يكون هناك لجنة ثلاثية ومعها لجنة تنفيذية لإدارة النادى وربما يتم إعادة تعيين اللجنة الحالية.

الخلاصة ان كل السيناريوهات مطروحة ولكن العالمين ببواطن الامور يؤكدون أنه لا مساس بالزمالك قبل الانتهاء من مباراة الفريق القادمة أمام تونجيت السنغالى فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدورى الابطال الافريقي لكرة القدم حفاظا على استقرار الفريق والنادى .

وعقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز اجتماعها مساء امس وذلك لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالنادي..وقررت اللجنة إعادة بعض العضويات المشطوبة لأصحابها وخاصة الحاصلين على أحكام قضائية بذلك..كما وافقت إدارة النادي على سفر فريق الكرة الطائرة لتونس للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري والمؤهلة لكأس العالم للأندية والتي تبدأ ١٨ أبريل الجاري.


ووافقت اللجنة على سفر فريق كرة اليد لمدينة أغادير المغربية لمواجهة النجم الساحلي التونسي ببطولة السوبر الإفريقي والمقرر لها من ١٥ إلى ١٨ مايو المقبل والمؤهلة لكأس العالم للأندية..كما وافقت إدارة النادي على سفر فريق كرة السلة لرواندا للمشاركة ببطولة إفريقيا للأندية تحت إشراف (NBA) حيث يمثل نادي الزمالك مصر بالبطولة التي تنطلق ١٦ مايو المقبل.


وأكد عماد عبد العزيز أن اللجنة ستتواجد بمران الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لدعمه ومؤازرته قبل مباراته المهمة فى جولة الحسم الإفريقية .


واستأنف الفريق تدريباته امس عقب العودة من الجزائر.
وكان الفريق قد حقق الفوز على مضيفه مولودية الجزائر في عقر داره بهدفين دون رد مساء السبت بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.


وشدد رئيس النادي على أن اللجنة تحرص على مؤازرة الفريق أنه لا صحة لما يتردد عن تغييرات إدارية بالنادي وأن اللجنة تمارس عملها بصورة طبيعية.


هذا وقد أدى لاعبو الزمالك، تدريبات استشفائية قبل انطلاق تدريب امس بمجمع صالات الدكتور أشرف صبحي بمقر النادى فى ميت عقبة وتابع الجهاز الفني بقيادة باتريس كارتيرون تدريب اللاعبين ويرغب الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، في الوصول إلى أعلى معدلات اللياقة البدنية استعدادا لمواجهة تونجيت القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *