أخبار عاجلة

الأهلي يرد إعتباره ويحرم سيمبا من رقم مميز بدورى الأبطال .. فيديو

فاز فريق النادى الأهلي على نظيرة فريق سيمبا التنزاني بهدف دون رد في المباراة التى جمعت الفريقين ، على ملعب ستاد السلام ضمن مواجهات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا .

اقرا ايضا .. قبل المواجهة المرتقبة .. تاريخ مواجهات الاهلي وسيمبا التنزاني

سجل الهدف التقدم للنادى الاهلى اللاعب محمد شريف في الدقيقة 33 من عمر الشوط الاول .

بدأ الأهلي المباراة بضغط مكثف ومحاولات هجومية مستمرة، حتى نجح محمد شريف في قص شريط المباراة، مسجلًا الهدف الأول للأهلي بعد استغلال جيد لعرضية محمد مجدي أفشة.

ضغط مبكر
بدأ الأهلي المباراة بضغط مبكر مع التركيز على أطراف الملعب، مستغلًّا انطلاقات أيمن أشرف من الناحية اليسرى، وأحمد رمضان بيكهام في الناحية اليمنى، وتوغلات محمد مجدي أفشة وحسين الشحات خلف رأس الحربة محمد شريف.

ومع استحواذ الأهلي الكامل على وسط الملعب بدأت تظهر ملامح الخطورة بأنياب هجومية خاصة مع انطلاقات محمد شريف بسرعته، الذي كاد يقص شريط الأهداف ويهز الشباك التنزانية مبكرًا في الدقيقة 12 عندما تسلم الكرة وانطلق بقوة لكنه سدد فوق العارضة.

محاولات مستمرة
وفتحت تسديدة محمد شريف شهيته وكاد يضع الأهلي في المقدمة عندما اعتلى الجميع مستغلًّا عرضية أحمد رمضان بيكهام المتقنة في الدقيقة 22، ولكن الكرة أخطأت طريقها للمرمى ومرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل الأهلي ضغطه المكثف على دفاعات سيمبا، الذي عاد بكامل صفوفه للخلف، مما دفع أحمد رمضان بيكهام إلى التوغل بالكرة في الدقيقة 24 وتسديد كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الناحية ولكنها مرت فوق العارضة.

الهدف الأول
تعددت محاولات الأهلي الهجومية وشكلت خطورة كبيرة على مرمى سيمبا، وكاد أليو ديانج يفتتح التسجيل في الدقيقة 25، عندما سدد الكرة وسط غابة من سيقان مدافعي سيمبا الذين نجحوا في تشتيت الكرة.

ويواصل الأهلي الضغط حتى تمكن محمد شريف في الدقيقة 33 من تسجيل الهدف الأول، مستغلًّا عرضية أفشة من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة برأسه وترتطم بالحارس وتتهيأ أمامه مجددًا وهو على الأرض ليضع الكرة بقدمه اليمنى في المرمى الخالي.

بعد الهدف سعى سيمبا للعودة إلى المباراة بمحاولات فردية افتقرت في معظمها إلى التنظيم ولهذا تحطمت هجماته على صخرة وسط الملعب، وفي ظل تفاهم رباعي خط الظهر ومن خلفهم محمد الشناوي.

خروج أجايي
وفي الدقيقة 43 يخرج جونيور أجايي متأثرًا بإصابته في العضله الخلفية، وبعدها مرت الدقائق الأخيرة دون خطورة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثاني شارك طاهر محمد طاهر على حساب جونيور أجايي، الذي خرج مصابًا قبل نهاية الشوط الأول في تغيير اضطراري، وتستمر وتيرة المباراة على حالتها بمحاولات هجومية من الأهلي لتغطية الهدف ولكنها افتقرت إلى الدقة المطلوبة.

في الدقيقة 62 استخلص عمرو السولية الكرة لنفسه وتقدم وسدد بقوة لكن مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 74 يجري موسيماني التغييرين الثاني والثالث دفعة واحدة، بمشاركة أكرم توفيق وصلاح محسن وخروج حسين الشحات ومحمد شريف في محاولة لتنشيط خطي الوسط والهجوم واستمرار السيطرة على المباراة.

هدأت وتيرة المباراة وسط نشاط ملحوظ لفريق سيمبا، ويسدد المهاجم التنزاني بسكال واوا الكرة من داخل منطقة الجزاء، ويفشل السولية ومن خلفه الشناوي المحاولة في أقرب فرص الفريق التنزاني وأخطرها حتى منتصف الشوط الثاني من المباراة.

في الدقيقة 82 يشارك وليد سليمان ويخرج محمد مجدي أفشة، ويستمر نشاط سيمبا الهجومي وتزداد خشونته وتوتر لاعبيه، ويشهر الحكم الجزائري الكارت الأصفر في أكثر من واقعة.

وفي الدقيقة 86 يتغاضى الحكم عن تدخل لاعب سيمبا كدجيري العنيف مع محمد الشناوي، ويأمر باستمرار اللعب ويعترض الشناوي ويحصل على الكارت الأصفر، ولو كان هناك تقنية الـVAR لنال أكثر من لاعب من فريق سيمبا الكارت الأحمر نتيجة للعنف والتعدي على لاعبي الأهلي دون كرة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة سعى الأهلي للحفاظ على تفوقه دون خسارة أي لاعب للإصابة، وفي ظل الخشونة المفرطة للاعبي سيمبا، حتى أطلق الحكم الجزائري مصطفى غربال صافرة النهاية بفوز الأهلي بهدف نظيف.

ميني ماتش

  • ملعب المباراة: «الأهلي we السلام».‏
    ‏- حكم المباراة: الجزائري مصطفى غربال.
    ‏- الجولة: السادسة والأخيرة من «دور المجموعات»‏.

‏- تشكيل الأهلي:‏
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف.
خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايى، حسين الشحات.
الهجوم: محمد شريف.
دكة البدلاء: علي لطفي ومروان محسن ووليد سليمان وصلاح محسن وسعد سمير وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر.

  • التغييرات:‏
    طاهر محمد طاهر بدلًا من جونيور أجايي، د.46.
    أكرم توفيق بدلًا من حسين الشحات، د.74.
    صلاح محسن بدلًا من محمد شريف، د.74.
    وليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة، د.82.

‏- الأهداف:
محمد شريف لـ«الأهلي» في د.33.

‏- عدد النقاط: ‏
الأهلي 11.
سيمبا 13.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37