أحمد حسن "كوكا"

كوكا يقود أولمبياكوس للفوز على باناثينايكوس في ديربي اليونان

شهاب طارق


قاد أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر وأولمبياكوس اليوناني فريقه للفوز على باناثينايكوس بثلاثة أهداف لهدف في ديربي الدوري اليوناني أمس وذلك في إطار الجولة الثالثة من دوري السوبر المحلي.


وشارك كوكا في المباراة منذ الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول وسجل هدفين متتاليين بالدقيقتين 45، 72 ردا على هدف التقدم لفريق باناثينايكوس، حيث سجله الإيطالي فيديريكو ماكيدا بحلول الدقيقة 31 من ركلة جزاء.


ودخل كوكا البالغ من العمر 28 عاما ضمن قائمة أكثر اللاعبين المصريين المحترفين فوزا بالبطولات في أوروبا بعد أن حقق اللقب الرابع له في أوروبا، حيث فاز بثلاثة ألقاب مع أولمبياكوس، إلى جانب فوزه بكأس البرتغال مع فريقه السابق سبورتنج براجا.


ويعتبر أحمد حسن كوكا حاليا ثالث لاعب مصري الأكثر فوزا بالألقاب في أوروبا بعد محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي برصيد 7 ألقاب، ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي برصيد 6 بطولات ومتساويا مع كل من أحمد حسام ميدو لاعب أياكس أمستردام الهولندي وتوتنهام الإنجليزي سابقا، وأحمد حسن لاعب بيشكتاش التركي وأندرلخت البلجيكي سابقا.


وسجل كوكا 15 هدفا خلال 31 مباراة خاضها في صفوف أولمبياكوس الفريق الملقب بالأسطورة “ذا ثريلوس” الموسم الحالي في جميع البطولات، وذلك بحسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.


ووصل كوكا إلى هدفه رقم 100 خلال مشواره الإحترافي حتى الآن، بواقع 38 هدفا مع أولمبياكوس، و32 هدفا مع ريو آفي البرتغالي، و25 هدفا مع سبورتنج براجا البرتغالي، و5 أهداف مع منتخب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *