أخبار عاجلة
دوري السوبر الأوروبي

إيطاليا تهدد الأندية في حال الإنضمام لدوري السوبر

شهاب طارق


عدل الإتحاد الإيطالي لكرة القدم لوائحه اليوم بإضافة عبارة “ضد السوبرليج” ما سيسهل عليه طرد أي نادي من الدوري الإيطالي “الكالتشيو” يحاول الإنشقاق في المستقبل.


وإتخذ مجلس الإتحاد الذي يضم أيضا الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان جيسيبي موراتا بالإجماع قرار إضافة عبارة “ضد السوبرليج” في اللائحة، التي ستمنع أي أندية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي المنافسة التي تدار بشكل خاص من اللعب في الدوريات المحلية.


وكانت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي “الكالتشيو” إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من بين الأندية الإيطالية التي تصدرت المنضمين لبطولة “السوبرليج” المغضوب عليه.


وقال رئيس الإتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييل غرافينا: “أولئك الذين يشعرون بأن عليهم المشاركة في مسابقات لم يصرح بها الإتحاد الإيطالي ولا الفيفا ولا اليويفا سيطردون”.


وتفجر وضع الإنشقاق المثير للجدل لأبرز فرق كرة القدم في أوروبا الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير من إعلان 12 ناديا كبيرا في القارة الأوروبية إطلاق مسابقة جديدة تسمى “دوري السوبر الأوروبي” لكرة القدم، بعد أن تراجعت جميع الأندية الإنجليزية الستة وتخلت عن المقترح، وذلك عقب إنتقادات من مشجعين وسلطات، وسرعان ما إنضم إنتر وأتلتيكو مدريد أيضا.


وتمثل الأندية ال12 ثلاثة دول هي: من إنجلترا 6 أندية “مانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبير”، من إسبانيا 3 أندية “ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد” ومن إيطاليا 3 أندية “ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس”

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37