رابح ماجر نجم منتخب الجزائر السابق

نجم الكرة الجزائرية: أرشح مصر للفوز بكأس العرب

شهاب طارق


رشح أسطورة الكرة الجزائرية رابح ماجر منتخب مصر للتأهل والفوز بكأس العرب لعدة أسباب عقب وقوع المنتخبين في مجموعة واحدة في البطولة المرتقبة التي أقيمت قرعتها مساء اليوم في قطر.


وقال رابح ماجر في تصريحات تلفيزيونية بعد القرعة مباشرة: “هي مجموعة مفخخة لكنني أرشح المنتخب المصري أولا لأن لاعبيه جميعهم مجمعين من بطولة الدوري الممتاز المحلي عدا 3 لاعبين أمثال محمد صلاح وتريزيجيه ومحمد النني في الدوري الإنجليزي وبالتالي هناك توافق بين المجموعة الحالية”.


وأضاف ماجر: “أمام المنتخب الجزائري سيخوض البطولة من مجموعة اللاعبين المحليين وبالتالي القوام الرئيسي من اللاعبين المحترفين لن يشتركوا في البطولة على ما أعتقد وبالتالي سيفقد الكثير من عناصره”.


وأسفرت قرعة كأس العرب التي تم سحبها مساء اليوم في دار الأوبرا في الحي الثقافي كتارا في قطر، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن منافسات المجموعة الرابعة بجانب منتخبات الجزائر، الفائز من مواجهة لبنان أمام جيبوتي، الفائز من مباراة ليبيا والسودان.


وجاءت مجموعات البطولة على النحو التالي:


المجموعة الأولى: قطر- العراق- الفائز من مباراة سلطنة عمان والصومال- الفائز من لقاء البحرين مع الكويت

المجموعة الثانية: تونس- الإمارات- سوريا- الفائز من مباراة اليمن وموريتانيا


المجموعة الثالثة: المغرب- السعودية- الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان- الفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر


المجموعة الرابعة: مصر- الجزائر- الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي- الفائز من مباراة ليبيا والسودان


وستقام بطولة كأس العرب في الفترة من الأولى حتى ديسمبر المقبل حتى يوم 18 من نفس الشهر في قطر، ستقام المباريات على 6 ملاعب من التي سوف تستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وذلك وفق إجراءات إحترازية مشددة.


ولأول مرة أصبحت البطولة تحمل الطابع الرسمي بعد تصديق الإتحاد الدولي لكرة القدم عليها مما يزيد من حجم الإثارة والندية بجانب التنافسية الطبيعية بين العرب.


وجاءت مواجهات المباريات التأهيلية كالتالي:


سلطنة عمان * الصومال


لبنان * جيبوتي


الأردن * جنوب السودان


البحرين * الكويت


موريتانيا * اليمن


فلسطين * جزر القمر


ليبيا * السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *