منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم

“مونديال” قطر .. و” اولمبياد” طوكيو ” فى خطر !!

شهاب طارق


قال مسؤولون في كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أبلغت الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أنها لن تشارك الشهر القادم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بسبب مخاوف من وباء كورونا.


وقال كيم مين سو مسؤول الإتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب من كوريا الشمالية إعادة النظر في قرارها، مشيرا إلى أن الشمال أبلغ الإتحاد الآسيوي الأسبوع الماضي بنيته الإنسحاب من التصفيات.


ومن المقرر أن تستضيف كوريا الجنوبية نظيرتها الشمالية بجانب تركمانستان ولبنان وسريلانكا في مباريات المجموعة الثامنة المؤهلة للمونديال في الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو.


وأعلنت اللجنة الأولمبية في كوريا الشمالية الشهر الماضي إعتزامها الإنسحاب من دورة الألعاب الأولمبية في اليابان لحماية الرياضيين من الإصابة بوباء كورونا.


وقال مسؤول من وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية التي تتعامل مع الشؤون بين الكوريتين، إن سيول ما زالت تأمل في أن تشارك كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم بكوريا الجنوبية، قائلة إنها ستوفر فرصة نادرة للتبادلات الرياضية وسط أوقات تشهد توترا في العلاقات بين البلدين.


وقال المسؤول الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته خلال تصريح صحفي للصحفيين: “سننتظر حتى ينتهي الإتحاد الآسيوي من مناقشاته الداخلية ويبلغ حكومتنا بالنتيجة النهائية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *