بشكل نهائي .. رحيل الثلاثي “بواليا ـ المثلوثي والجزائري” أجانب الاهلي والزمالك

يعد الموسم الحالي الأنجح على الاطلاق لأجانب الأهلى والزمالك حيث قدموا المستوى القوي الذى تنتظره الجماهير في الفريقين، وتألق كل من المغربي بدر بانون وعلى معلول وأليو ديانج وجونيور أجايى، بينما لم يقدم الكونغولي والتربواليا المستوى المطلوب منه .

اقرا ايضا .. الاعلان خلال ساعات .. الصاروخ المغربي “سفيان رحيمي” علي أعتاب الاهلي

وفى الجانب الآخر يتألق كل من أشرف بن شرقى وفرجاني ساسي، وأخيرا حميد أحداد الذى استعاد بعضا من بريقه في الفترة الأخيرة ، بينما لم يقدم سيف الجزائري وحمدى المثلوثي المستوى المطلوب منهم محليا وإفريقيا .

وهؤلاء الأجانب في القطبين لم يقدموا الإضافة المنتظرة مع الاهلى والزمالك التي كان يتمناها الجمهوران، واقتربوا كثيرا من الرحيل من الباب الخلفى للقطبين، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي..

اـ والتر بواليا

مهاجم النادى الاهلي الكونغولي والتر بواليا لم يقدم المستوى المطلوب منه وقدم عروضاً سيئة للغاية مع الأهلي منذ انتقاله له في يناير الماضي قادماً من الجونة لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم، حيث خاض 17 مباراة ما بين أساسى واحتياطى سجل خلال هدفين وصنع مثلهما وهو المردود الضعيف للاعب الكونغولى.

ورحّب الأهلي برحيل بواليا نهاية الموسم، وتلقي اللاعب عدة عروض محلية من 3 أندية سيتم التفاوض حولها بعد نهاية شهر مايو الجاري.

2 ــ سيف الجزيرى

خرج لاعب الزمالك التونسى سيف الجزيرى من حسابات الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك الذى يفضل الاعتماد على حميد أحداد كرأس حربة أساسي ومروان حمدي كبديل، بعد المستويات الضعيفة التي قدمها التونسى مع القلعة البيضاء حتى الآن.

ويدرس مسئولو نادى الزمالك، عدم تفعيل بند شراء المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، وبات الاتجاه الأقرب عودته للمقاولون العرب بعد انتهاء إعارته.

الجزيري تألق بشكل لافت للنظر مع المقاولون العرب خلال الموسم الحالي، حيث شارك في 9 مباريات، استطاع خلالها أن يسجل 4 أهداف وصنع هدفًا واحدًا، فيما لم ينل اللاعب قناعة كارتيرون في الزمالك حيث لعب 7 مباريات لم يسجل أو يصنع أي هدف.

3ــ حمزة المثلوثى

فشل التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن لنادي الزمالك، في كسب ثقة الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، بعد ظهوره بمستوي متواضع خلال مباريات فريقه الماضية، رغم منحه أكثر من فرصة لإثبات الذات.

وحرص كارتيرون على منح المثلوثي فرصة المشاركة في أكثر من مباراة مع الزمالك للوقوف علي مستواه الفني قبل نهاية الموسم، وتحديد إمكانية استمراره من عدمه، وفقا لقرار الجهاز الفني، الذى طلب فترة طويلة لرؤية اللاعب داخل المستطيل الأخضر، لتحديد وجهة نظر فنية تجاهه.

ويتضمن عقد حمزة المثلوثي مع الزمالك بندا يفيد بأحقية النادي في فسخ التعاقد مع اللاعب مجانا دون دفع أي شروط جزائية عقب نهاية أول موسم في العقد الممتد لمدة 3 مواسم في حالة عدم الاقتناع بمستواه الفني وهو ما سيحدده كارتيرون عقب نهاية الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *