الزمالك على حافة الهاوية.. متصدر ويفوز بلا مكافآت ولا مستحقات !!

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

رغم الفوز الكبير على انبي ٣ / ١ أمس ومواصلة الاحتفاظ بصدارة الدوري؛ إلا أن لاعبي الزمالك لا يحصلون على مستحقات ولا مكافآت منذ ٤ أشهر طبقا لتصريحات مصادر قريبة من اللاعبين ، وهو الامر الذى تسبب فى حالة غضب شديد للاعبين من اللجنة المؤقتة بالنادى بسبب الوعود التى تعهد بها هشام ابراهيم نائب رئيس اللجنة لهم بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ ٤ أشهر ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

وكان نائب رئيس اللجنة المؤقته قد وعد اللاعبين بالصرف الأربعاء الماضى يوم وقفة عيد الفطر ولكنهم ذهبوا إلى النادى وتفاجأوا بغياب جماعي للجنة واخطرهم الموظفون بأن هشام ابراهيم سافر إلى بلدته والمستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة فى الساحل الشمالى وابراهيم عبد الله عضو اللجنة مستقيل ولا يتواجد فى النادى وحسين السمري لا يمتلك أية حلول.

وتسبب هذا الأمر فى حالة غضب شديد للاعبين الذين عليهم واجبات والتزامات لدى أسرهم وليس من المعقول تركهم كل هذه الفترة بدون مستحقات مالية ومع ذلك تماسك اللاعبون وقدموا واحدة من أروع المباريات وقاموا على انبي من أجل جمهورهم وناديهم انتظارا إلى حدوث انفراجه سواء بصرف مستحقاتهم أو قدوم مجلس إدارة جديد يكون على قدر وقيمة نادى الزمالك مثلما تردد فى الساعات الماضية طبقا للائحة الموحدة الجديدة التى نشرت فى الوقائع المصرية منذ أسابيع وسيتم تفعيلها على كل الأندية والاتحادات الرياضية، إضافة إلى أن الانتخابات بالأندية والاتحادات تم تأجيلها إلى ما بعد شهر نوفمبر فى إطار الإجراءات الاحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا المنتشر عالميا !! وتقف اللجنة المؤقتة منذ أن فرضتها لائحة النادى الملغاة على الواقع الزملكاوى عاجزة عن توفير اى موارد لدعم النادى ؛ حتى عائد صفقة مصطفي محمد تم اهداره فى صفقتين “كسر “، لم يستفد منهما النادى حتى الآن، وهما صفقتي مروان حمدى القادم من المقاصة مقابل ١٥ مليون جنيه وسيف الجزيري غير المقيد أفريقيا و الذى تمت استعارته مقابل ١٠ ملايين جنيه ويقال أن الجهة الإدارية سوف تفتح تحقيقا لمعرفة من المسئول عن التعاقد مع اللاعبين بمبلغ ٢٥ مليون جنيه.

وذلك يأتى تزامنا مع تهديد أحد وكلاء اللاعبين بكشف المستور لأنه لم يحصل على حقوقه بإحدى الصفقتين !! الزمالك راحة قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون منح اللاعبين راحة لمدة ٧٢ ساعة بعد الفوز على إنبي مساء أمس الأول.

ومن المقرر أن يستأنف الفريق الأبيض تدريباته بعد غد استعدادا للقاء طلائع الجيش المقرر له يوم الخميس المقبل في الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي ستقام باستاد القاهرة الدولي.

ونجح الزمالك في تحقيق الفوز على إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الـ22من مسابقة الدوري المصري الممتاز ليصل للنقطة 48 في صدارة البطولة. وأعرب كارتيرون عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على إنبي، موضحا أن الفريق أنهى عدة مباريات صعبة، مشددا على أن فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الأول وفاز بسهولة.

وأضاف المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي للمباراة أن الأداء تراجع في الشوط الثاني، ولكنه راض عن الأداء بوجه عام، ووجه الشكر للاعبين على تحقيق الفوز في لقاء إنبي..كما أشار كارتيرون إلى أن طارق حامد يستعيد مستواه في ظل كثرة المشاركات في المباريات، موضحا أن وجود حامد وساسي في وسط الملعب أمر جيد بالنسبة للزمالك، خاصة أنه لا يستطيع إراحة الأساسيين في ظل المنافسة على الدوري.

وشدد المدير الفني للفريق على أنه يعتمد على اللعب بتضييق المساحات في المباريات حتى لا تكون هناك مساحات كبيرة بين خطوط الفريق، مضيفا أنه يحرص على الدفع بالمهاجم الجاهز بدنيا والذي يستطيع الضغط على لاعبي الفريق المنافس موضحا أنه لا يوجد فرق كبير بين مهاجمي الزمالك.

أشعة لعلاء وإصابة احداد يخضع محمود علاء مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى آشعة لتحديد حجم الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الفريق أمام إنبي.

ويعاني علاء من الإصابة في العضلة الضامة، حيث فضل الجهاز الطبي للزمالك بقيادة الدكتور محمد أسامة خضوع اللاعب لأشعة لتحديد حجم الإصابة. كما تعرض المغربي حميد أحداد إلى الإصابة بالتواء في القدم خلال ابمباراة.

وكشف الدكتور محمد أسامة عن حرص الجهازين الطبي والفني على استبدال حميد أحداد حتى لا تتفاقم الإصابة في موضع الإصابة على أن يخضع لبرنامج علاجي للتعافي من الإصابة. وخرج أحداد مستبدلا بعد نزوله بسبب سقوطه أرضا أثناء إحدى الكرات مع مدافع إنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *