أخبار عاجلة
الأهلي

تعرف على موعد السوبر الإفريقي بين الأهلي وبركان

شهاب طارق


تتجه أنظار الملايين يوم 28 مايو الحالي لمتابعة مواجهة الأهلي أمام نهضة بركان المغربي في كأس السوبر الإفريقي على ملعب ستاد جاسم بن حمد في نادي السد القطري.


وبحسب قواعد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم سوف يخضع المارد الأحمر للفقاعة الطبية بدءا من 25 مايو وإجراء مسحة طبية قبل المباراة ب48 ساعة، ويخوض الأهلي مباراة كأس السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، ويخوض نهضة بركان بصفته بطل كأس الكونفيدرالية الإفريقية.


وتلقى النادي الأهلي خطابا من الإتحاد الإفريقي أكد فيه الإتحاد أن طرفي السوبر الإفريقي “الأهلي ونهضة بركان” سيقيمان في فندق إقامتهما بحسب نظام الفقاعة الطبية وذلك للوقاية من وباء كورونا.


في حين يناقش مسئولي الأهلي فكرة السفر من جنوب إفريقيا بعد الإنتهاء من مباراة الفريق أمام صن داونز إلى قطر لأداء مباراة نهضة بركان المغربي، حيث يلعب الأهلي مع صن داونز في إياب دور الثمانية يوم 22 مايو في جنوب إفريقيا، ثم يواجه نهضة بركان المغربي يوم 28 مايو في نهائي كأس السوبر الإفريقي في قطر.


ويرغب الأهلي في السفر من جنوب إفريقيا إلى قطر بدون العودة إلى القاهرة، لاسيما وأن الفريق سيسافر الرحلتين بطائرة خاصة لذلك يناقش محمود الخطيب رئيس النادي تلك الفكرة مع بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق من أجل توفير الوقت والجهد على الفريق خاصة في ظل نظام الفقاعة الطبية الذي سيدخله الفريق لمدة 3 أيام قبل إنطلاق البطولة.


من جانبه يضع بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي المدير الفني للأهلي خطة لتجهيز التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق، للظهور في مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي المقرر لها يوم الجمعة 28 مايو على ستاد جاسم بن حمد في نادي السد القطري.


ويخضع معلول حاليا لبرنامج تأهيل مكثف بعد تعرضه للإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، في مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وتحديدا يوم الثامن من فبراير الماضي، حيث تجددت إصابة معلول وهو ما تسبب في إطالة مدة علاجه.


ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لإختبار طبي عقب مباراة صن داونز التي ستقام اليوم على أن يحدد ذلك الإختبار موعد عودة اللاعب للتدريبات الجماعية، وفي حالة منحه الضوء الأخضر سيقوم موسيماني بإعداد معلول لنهائي كأس السوبر الإفريقي، حيث أنه يخطط لعدم الدفع باللاعب أساسيا في مباراة العودة أمام بطل جنوب إفريقيا على أن يحصل على بضع الدقائق في حال جاهزيته فقط.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37