أخبار عاجلة
مارادونا

أفراد الطاقم الطبي لمارادونا يواجهون تهمة القتل العمد

شهاب طارق


يخضع سبعة أشخاص للتحقيق في قضية وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادونا في نوفمبر الماضي حيث يواجهون إتهامات بالقتل العمد، وفقا لما علمت وكالة “فرانس برس” من مصدر قضائي.


ويواجه الطاقم الطبي الذي كان يتولى الإشراف على الحالة الصحية للراحل مارادونا ومن بينهم جراح الأعصاب والطبيب الخاص ليوبولدو لوكي والطبيبة النفسية أوجوستينا كوساتشوف والأخصائي النفسي كارلوس دياز السجن ما بين 8 إلى 25 عاما في حال الإدانة.


وقال مصدر من مكتب المدعي العام في سان إيسيدرو الذي يقود التحقيق أمس أن لائحة الإتهام تستند إلى النتائج التي توصل إليها مجلس خبراء في وفاة مارادونا بأزمة قلبية في العام الماضي.


وخلص تقرير اللجنة حيث نشر التقرير في الأول من مايو الحالي إلى أن مارادونا لم يتلقى الرعاية الطبية الكافية و”ترك لمصيره” من قبل فريقه المعالج قبل وفاته، مما أدى إلى “علاج غير ملائم” ساهم في موته البطئ.


وأشار التقرير المكون من 70 صفحة إلى أن اللجنة الطبية المكلفة بالتحقيق بناء على طلب القضاء حيال الساعات الأخيرة للنجم الأرجنتيني، حددت أن مارادونا بدأ يموت قبل 12 ساعة على الأقل قبل وفاته وتحمل “فترة من العذاب الطويل” بعد أن خضع لجراحة في الدماغ أثر إصابته بجلطة دموية.


وبالتالي، فإن المتهمين ممنوعون من مغادرة الأرجنتين ويجب أن يمثلوا أمام التحقيق بين يومي 31 مايو و14 يونيو.


وكانت إبنتان من بنات الراحل الخمس وهم جيانينا “31 عاما” وجانا “24 عاما” قد بدأتا الدعوى القضائية، بعد أن حملتا لوكي مسؤولية تدهور الحالة الصحية لوالدهما.


وحصل الإدعاء على سلسلة من الرسائل الصوتية التي تظهر أن الفريق الطبي كان على علم بأن مارادونا كان يستخدم الكحول والأدوية النفسية والماريجوانا في الأشهر الأخيرة من حياته.


ومن بين إستنتاجات التقرير، قال المجلس الطبي إن “علامات الخطر على الحياة” التي أظهرها مارادونا نجم فريقي نابولي وبرشلونة السابق تم تجاهلها، وأن رعايته في أسابيعه الأخيرة “شابتها نواقص ومخالفات”.


وتأتي تلك الإتهامات بالإضافة إلى قضية أخرى، تتعلق بميراث مارادونا المتنازع عليه، وتشمل أبناءه الخمسة وإخوته ومحاميه السابق ماتياس مورلا.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37