أخبار عاجلة
فتحي ندا نقيب المهن الرياضية

بعد رفع المعاش إلى 100 جنيه.. الإنتقادات والدعاوي القضائية تحاصر نقيب المهن الرياضية

شهاب طارق


إشتعلت الأجواء داخل نقابة المهن الرياضية بعد أن دعا عدد من الأعضاء لتوزيع إستمارات تمرد ضد مجلس إدارة النقابة برئاسة الدكتور فتحي ندا نقيب المهن الرياضية.


وتأتي دعوات سحب الثقة من المجلس في ظل حالة الغضب المسيطرة على الأعضاء والتي كان آخرها قيام مجدي عبد الحكيم وتامر محمد سلامة وأبو بكر محمد نظير أحمد هلول ومحمد صلاح حامد عبد الرحمن توني أعضاء النقابة بتحريك دعوى قضائية ضد نقيب المهن الرياضية لعدم إصدار قرار بدعوى الجمعية العمومية لنقابة المهن الرياضية للإنعقاد لإنتخاب مجلس نقابة مكون من 20 عضوا ونقيب وذلك وفقا لأحكام القانون رقم 3 لسنة 1987 بإنشاء وتنظيم نقابة المهن الرياضية ولائحته التنفيذية.


وأكد أعضاء النقابة في دعواهم أن المجلس لم يصدر أي قرارات بدعوى لعقد الجمعية العمومية وإجراء الإنتخابات بعد إنتهاء ولاية النقيب والمجلس في 31 مارس 2021 وعدم أحقيته في الترشح وعدم دعوته الجمعية العمومية وفقا لنصوص المواد 15، 16، 17، 18، 19، 21، 22، 3/24 من قانون النقابة.


وتضمنت الدعوى أنهم تفاجأوا بأن فتحي ندا فتح باب الترشح لإنتخابات سرية في ديسمبر الماضي قبل إنتهاء ولاية مجلس النقابة، كما ترشح وفاز بالرغم من أنه لا يحق له الترشح بعد أن قضى دورتين إنتخابيتين.


وتنص المادة 15 من القانون رقم 3 لسنة 1987 والمعدل بقانون رقم 63 لسنة 2010 على أن تجتمع الجمعية العمومية العادية في شهر مارس من كل عام في موعد يحدده مجلس النقابة، ويجوز دعوة الجمعية إلى إجتماع غير عادي كلما رأي المجلس ضرورة لذلك أو قدم له في هذا الشأن طلب موقع عليه من 10% على الأقل من أعضاء الجمعية العمومية.


كما طالب الأعضاء في الدعوى بوقف تنفيذ القرار السلبي موضحا أن بقاء المجلس المنتهي ولايته دون سند من الواقع والقانون مشيرا إلى عدم مشروعية بقاء النقيب بإدارة مجلس نقابة المهن الرياضية ونظرا لعدم إمكانية ترشحه لقيامه بإدارة النقابة كنقيب لدورتين مما يستحيل معه إمكانية حتى ترشحه وهو صاحب مصلحة في عدم الدعوى للإنتخابات، مما يتوافر شروط الإستعجال والجدية.


ومن بين حالة الغضب أن أمين الصندوق خريج شعبة معلمين وهو ما يعني عمله بالتدريس فقط ولا يحق له الترشح على منصب أمين الصندوق.


ويعيش الأعضاء حالة من الغضب بسبب مشكلة إنشاء المعهد الخاص بالنقابة لاسيما أن الأرض المخصصة في المقطم مخصصة لإنشاء نادي ومقر للنقابة ولا يحق له تغيير صفتها.


ومن بين الأمور التي أشعلت غضب الجمعية العمومية لنقابة المهن الرياضية، كان إعلان فتحي ندا أن زيادة معاش نقابة الرياضيين إلى 100 بدلا من 60 جنيها إنجازا كبيرا، وهو ما أثار موجة الغضب بسبب فشل المجلس في تلبية إلتزامات أعضاء النقابة.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37