أخبار عاجلة
وزير الرياضة خلال لقائه بالممثلة المقيمة للأمم المتحدة في مصر

وزير الشباب والرياضة يلتقى بالممثل المقيم للامم المتحدة بمصر

شهاب طارق

التقى الدكتور اشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة ، السيدة إلينا بانوڤا الممثلة الجديدة المقيم للامم المتحدة بمصر ، وذلك لبحث افاق التعاون بين الوزارة ومنظمة الامم المتحدة في مصر ووكالاتها المختلفة خلال الفترة المقبلة.

رحب وزير الشباب والرياضة بالممثلة المقيمة للامم المتحدة بمصر، متمنيا لها كل التوفيق والنجاح في مهمتها الجديدة بمصر.

ومن جانبه أكد وزير الشباب والرياضة ان الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوضع حزم من الأنشطة والفعاليات والبرامج بغرض تمكين النشء والشباب فى مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنموية بوجه عام وذلك تماشيا مع رؤية مصر 2030 والتى تتوافق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
مشيرا أن الوزارة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية من خلال عدد من الادارات المتخصصة في مجالات العمل الشبابي لتنمية قدرات الشباب واكتشاف مواهبهم ، فضلا عن الاستغلال الأمثل للثروة الإنشائية الشبابية والرياضية التى تتمتع بها الدولة المصرية وفى مقدمتها مراكز الشباب والتى تربو عن الأربعة آلاف وثلاثمائة مركز شباب منتشرة بمختلف قرى ومدن ونجوع محافظات الجمهورية ، والتي تحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية تنموية شاملة تستهدف جذب كل شباب مصر والذين يصل عددهم الي ٦٧ ٪؜ من اجمالي التعداد في مصر.

كما تحدث الدكتور اشرف صبحي عن اندية الفتاة واندية السكان بمراكز الشباب ودورها ، بالاضافة الي التطرق الي الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء والتي يتم اعدادها من خلال الوزارة بالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، وصندوق الامم المتحدة للسكان .

كما اشار وزير الشباب والرياضة الي تجربة برلماني الطلائع والشباب بالاضافة الي نماذج المحاكاة للبرلمان بشقيه النواب والشيوخ والتي تم تنفيذها بنجاح الكترونياً فى ظل جائحة كورونا .
واضاف أنه تم تكثيف وابتكار العديد من الأنشطة والمشروعات والبرامج الإلكترونية فى ظل جائحة كورونا والتى لاقت قبولا واسعا بين أوساط النشء والشباب وشارك فيها خلال العام الماضي أكثر من 19 مليون من النشء والشباب والفتيات.
ومن جانبها ، اشادت ممثلة الامم المتحدة بوزارة الشباب والرياضة وبرامجها ، مؤكدة على ضرورة استمرار التعاون مع الوزارة في مختلف المجالات ، مبينة ان التعاون مع الوزارة تعاون مستدام باعتبارها شريك استراتيجي هام.

كما اشادت الممثلة المقيمة للامم المتحدة باستراتيجية تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية ، موضحة ان هذه الاستراتيجية ستحقق خدمة ثرية للمجتمع .

كما اشادت ممثلة الامم المتحدة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة ، مبينة ان هذه المبادرة ستعمل على تنمية مصر والتي ستحول خارطة مصر كلياً، والتي تتماشى مع اهداف الاممية للتنمية المستدامة .

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37