أخبار عاجلة

بانكا رئيس “وادا” فى حضور د.أشرف صبحي : مصر” سفير نموذجى ” للعرب وأفريقيا

استضافتكم للبطولات الكبري رصاصة فى صدر الكورونا

تحمل الزيارة التاريخية للبولندى ويتولد بانكا رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ” وادا” معاني كثيرة أبرزها أن مصر الحديثة صارت محطة جاذبة لكل الشخصيات الدولية المرموقة والمؤثرة فى صناعة القرار العالمي على كافة الأصعدة ومن بينها مجال الرياضة التي باتت تعيش أزهى عصورها بعد كمية البطولات والأحداث الكبري التى تقام على أرضها.

وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية ، فقد شهدت السنوات القريبة توافد نجوم وقيادات رياضية ومشاهير عديدة على كافة الأصعدة العربية والإفريقية والدولية يبرز من بينهم انفانتينو رئيس الفيفا وموتسيبي رئيس الكاف وعدد ضخم من رؤساء الاتحادات والهيئات الرياضية من كل دول العالم .


ويعتبر ويتولد بانكا واحد من أبرز الشخصيات الرياضية فى العالم كونه رئيسا للمنظمة الدولية التى تتصدى وتكافح فيروس المنشطات وهو يمتلك قرار منع دول بأكملها من التواجد فى المحافل الدولية والعالمية والاولمبية عندما تثبت إدانتها وحدث ذلك مؤخرا مع دول كبري .
” الاخبار ” نجحت فى الانفراد بالضيف الكبير بانكا وحصلت منه على تصريحات خاصة فى حضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى كان حريصا على اصطحاب الضيف الكبير فى جولات كثيرة كشفت له عن القفزات التاريخية والحضارية التى تحققها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الملهم الحقيقي للنجاح .


فى البداية رحبت بالبولندى بانكا وبادرته بسؤال طبيعي كونها الزيارة الأولى له الى مصر وطلبت منه أن ينقل لنا انطباعه عن مصر بعد جولاته المكوكية مع وزير الشباب والرياضة خاصة وأن مصر الحبيبة تحتفل فى هذا التوقيت بمرور ٧ سنوات من الإنجازات على ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، فأجاب بانكا قائلا : أستطيع أن أوجز لك الإجابة فى كلمات بسيطة .. مصر التى شاهدتها تستحق أن تكون سفير نموذجى للمنطقة العربية والإفريقية.

لديكم إمكانات مبهرة واوروبية ..فقد شاهدت ستاد القاهرة العالمى و منشآت رياضية عملاقة وملاعب مجهزة وشبكة مدهشة من الطرق والكبارى وأجواء حضارية وهادئة وراقية.

وهذه اللحظات ترجمت لى حالة الابهار التى سمعنا عنها خلال استضافة مصر البطولات الكبري خاصة مونديال اليد ٢٠٢١ والذى كان رائعا ومبهرا فى التنظيم والاستضافة والإجراءات الاحترازية فى هذه الفترة الاستثنائية التى يعاني فيها العالم من وباء كورونا

النجاح المصري الكبير هو ما دفع دولتنا لإرسال وفد لنقل التجربة المصرية المونديالية خلال استضافتنا المرتقبة للبطولة القادمة لليد ..فكرة الفقاعة الاحترازية التى استحدثتها مصر لمواجهة جائحة كورونا صارت الآن فكرة عالمية تطبقها دول اخري فى البطولات والمناسبات الرياضية الكبيرة ..وسعدت جدا بكمية البطولات الكبيرة التي تشهدها مصر رغم الوباء العالمى..وانا شخصيا اعتبر هذه البطولات المصرية الناجحة بمثابة رصاصة فى صدر الكورونا .


وواصل بانكا كلامه قائلا : من أجل كل هذا فإننا اخترنا مصر لإنشاء وإقامة أول مركز إقليمي لمكافحة المنشطات فى أفريقيا ..مصر دولة عظيمة وجديرة باختيارنا واكرر هى سفير نموذجى عربيا وافريقيا وهى الآن فى طريقها للتواجد فى مصاف الدول العظمى فى العالم .. انا سعيد جدا بزيارتي لمصر ومشاهدة المتحف القومي للحضارة المصرية وروائع الحضارة المصرية العريقة، وأعرف جيدا الدور المصري المحوري في استضافة واحتضان مختلف الأحداث الرياضية الكبري .


وبسؤاله عن نصائحه للاعبين الابطال المشاركين فى المنافسات الدولية والاولمبية لتجنب الوقوع فى المنشطات خاصة واننا على أعتاب أولمبياد طوكيو ، قال رئيس وادا : يجب أن يكون كل لاعب مدرك أن هناك أساليب كثيرة نمتلكها فى مكافحة المنشطات ويكونوا أكثر واعيا وثقافة وعليهم بالابتعاد عن العقاقير المحظورة والتفكير فقط فى كيفية الحفاظ على سلامة اجسادهم والالتزام الكامل بالارشادات التى نبثها عبر المنصات الرسمية للمنظمة دون التفكير فى اى طرق ملتوية..نحن مؤسسة لها استقلاليتها وهدفنا فقط التصدي لأى تجاوزات تخص المنشطات ونتصدي بكل حزم وصرامة لاى تجاوزات .
وفى الختام قال رئيس وادا : كل الشكر للدولة المصرية رئيسا وشعبا على الحفاوة البالغة وتحية خاصة جدا إلى صديقي د.اشرف صبحي لاهتمامه الكبير واعدكم بتكرار زيارتي إلى هذا البلد العظيم مرات عديدة .

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37