أخبار عاجلة

افتتاح يورو 2020 الليلة .. إيطاليا تواجه تركيا في افتتاح كأس أمم أوروبا

تفتتح اليوم الجمعة 11 يونية منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، في تمام التاسعة مساء بمواجهة المنتخب الإيطالي مع نظيره منتخب تركيا، والمقرر إقامتها على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما.

اقرا ايضا .. سلة الزمالك تهزم الجزيرة في نصف نهائي دوري السوبر

يعد منتخب إيطاليا أحد المرشحين للتتويج باللقب، حيث ظهر في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة العاشرة في تاريخه والسابعة على التوالي، ونجح في الفوز باللقب مرة واحدة عام 1968، بينما خسر النهائي مرتين عامي 2000 و2012.

وتقام منافسات النسخة الـ16 من أمم أوروبا التي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وسط إجراءات مشددة في 11 مدينة أوروبية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

في المقابل يشارك منتخب تركيا في أمم أوروبا للمرة الخامسة طوال تاريخه، حيث ظهر للمرة الأولى في النهائيات عام 1996، وتأهل للدور ربع النهائي في نسخة 2000 ونصف النهائي عام 2008، وغادر من مرحلة المجموعات في النسخة الأخيرة 2016، كما فشلوا في التأهل لبطولات 2004 و2012.

تأهل منتخب إيطاليا للنسخة الحالية بعدما حقق العلامة الكاملة في تصفيات القارة العجوز بالفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها ليجمع 30 نقطة تصدر بهم ترتيب المجموعة العاشرة التي ضمت معه منتخبات “فنلندا، اليونان، البوسنة والهرسك، أرمينيا، ليشتنشتاين”، وسجل لاعبي الأزوري خلال هذه المواجهات 37 هدفا واستقبلت شباكهم 4 أهداف فقط.

بينما حجز المنتخب التركي مقعده في نهائيات يورو 2020، عقب إنهاء مشواره في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف فرنسا صاحبة الصدارة، حيث حقق 7 انتصارات وتعادلين وتلقى هزيمة واحدة وسجل لاعبوه 18 هدفا واهتزت شباكهم بثلاثة أهداف.

وبالنظر لتاريخ مواجهات المنتخبين على المستوى الرسمي، نجح المنتخب الإيطالي في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام تركيا على مر التاريخ، وذلك في 10 مواجهات سابقة جمعت بينهما في مختلف البطولات، حيث حقق فيها الآزوري 7 انتصارات بالإضافة إلى 3 تعادلات.

وحقق الآزورى الفوز على نظيره التركى في المواجهة الوحيدة التي جمعت بينهما في أمم أوروبا، بهدفين مقابل هدف، وذلك بدو المجموعات في نسخة 2000.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37