أخبار عاجلة

يورو 2020 .. الدنمارك يستعرض عضلاتة على فنلندا

تيلتقي اليوم السبت 12 يونيو ، منتخب الدنمارك نظيرة المنتخب الفنلندي ، في السادسة مساء، في المباراة التي ستقام على ملعب “باركن ستاديون” بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حاليًا وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

اقرا ايضا .. مواعيد مباريات اليوم السبت 12 يونيو.. والقنوات الناقلة / مستند

يدخل منتخب الدنمارك المباراة بحثاً عن النقاط الثلاثة خاصة وأنها استطاعت أن تقدم مردود جيد خلال فترة الاستعدادات للبطولة بخلاف خوض مباراة اليوم على أرضه ووسط جماهيره.

وتملك الدنمارك تاريخاً مشرفاً في بطولة أمم أوروبا حيث خرجت من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرجت من ربع النهائي عام 2004، وودعت البطولة من دور المجموعات 4 مرات.

وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كوورنا.

وقالت الحكومة الدنماركية إنها ستلغى ارتداء أقنعة الوجه “الكمامات” فى معظم الأماكن العامة، وستسمح بحضور 25 ألف مشجع فى مباريات بطولة أمم أوروبا 2020 لكرة القدم التى ستقام فى كوبنهاجن.

في المقابل يدخل منتخب فنلندا بحثاً عن الأداء المشرف في ظهور تاريخي يحدث لأول مرة وسط حالة من الشغف من الجماهير التي تمني النفس بحضور قوي للفريق في البطولة.

ويحمل تيمو بوكي النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.

وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37