أخبار عاجلة

يورو 2020 .. ويلز يتحدي سويسرا فى مباراة قوية

يلتقي اليوم السبت 12 يونيو ، منتخب ويلز نظيره سويسرا ، في الثالثة عصر ، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب “باكو الأولمبي” بدولة أذربيجان في ختام منافسات الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً والتي تستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

اقرا ايضا .. يورو 2020 .. بلجيكا يصطدم بـ روسيا فى مباراة صعبه خارج التوقعات

ويلز كانت مفاجأة بطولة أوروبا 2016، لكنها ستفتتح مبارياتها في المجموعة الأولى في يورو 2020 وقبل 5 سنوات بقيادة المدرب كريس كولمان، خاضت أول بطولة كبرى منذ 58 عاما وبلغت قبل النهائي، قبل الخسارة من البرتغال التي توجت باللقب فيما بعد.

وسيتولى روبرت بيدج مساعد المدرب المسؤولية خلال البطولة في غياب رايان جيجز الذي يواجه اتهامات بالاعتداء على سيدتين.

ويضع منتخب ويلز أماله على جاريث بيل جناح ريال مدريد الذي سبق وأن قدم بطولة مثيرة في 2016 وبات أحد نجومها بفضل الأداء الراقي الذي استطاع به ان يقود بلاده للدور قبل النهائي.

وقال بيدج، الذي سبق له العمل مع فئات الشباب ويرتبط بهم كثيرا: “إنه أمر حاسم، إنها أول مباراة ونحتاج لبداية جيدة”.

أضاف مساعد جيجز قائلاً: “إنهم يتمتعون بشخصية رائعة، عملت معهم في منتخبات تحت 19 عاما و21 عاما، لذلك أعرفهم جيدا وأعرف قدراتهم وقد ساهموا في هذا التحول بسلاسة حقا، ويرجع لهم الفضل في ذلك”.

وتابع روبرت بيدج: “يجب علينا الأداء بطريقتنا المعتادة. نعم، سنواجه ضد أفضل منتخبات أوروبا لكن أثبتنا في الشهور الأخيرة قدرتنا على منافسة الأفضل”.

فيما تخوض سويسرا، التي بلغت دور الستة عشر في كأس العالم 2018 في روسيا وقبلها بعامين في فرنسا، البطولة وهي تتمتع بتشكيلة متماسكة تسعى من خلالها التأهل عن المجموعة الأولى التي تضم أيضا تركيا وإيطاليا.

وخسر فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مباراة واحدة في التصفيات وفي وجود جرانيت تشاكا لاعب وسط آرسنال، وشيردان شاكيري صانع لعب ليفربول، ويملك الفريق عناصر خبرة قادرة على التعامل مع هذا المستوى من البطولات.

وسيعتمد الفريق على بريل إمبولو لاعب بروسيا مونشنجلادباخ، وحارس سفيروفيتش لاعب بنفيكا في الهجوم، لكن بيتكوفيتش سيعول على شاكيري في إضفاء اللمسة الإبداعية.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني: “نحترم منافسينا هذا شيء مهم للغاية، لكن لا نخشى أي منهم”

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37