أخبار عاجلة

يورو 2020 .. البرتغال يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بمواجة قوية أمام المجر

يلتقي اليوم الثلاثاء 15 يونيو ، منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو ، نظيرة المنتخب المجرى ، في المباراة التي ستقام في السادسة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست بالجولة الأولي للمجموعة السادسة “مجموعة الموت” ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً في 11 مدينة مختلفة.

اقرا ايضا .. يورو 2020.. ألمانيا تواجة فرنسا فى مباراة قوية بمجموعة الموت

ويعتبر ملعب بوشكاش أرينا الوحيد في البطولة الذي سيشهد حضورا جماهيريا بكامل قدرته الاستيعابية، بعد موافقة السلطات المحلية على استبدال المسافات الاجتماعية بسياسة دخول صارمة، مما يتطلب من الجماهير تقديم نتيجة اختبار سلبي لفيروس كورونا، قبل السماح لها بالدخول.

ويقود المنتخب البرتغالي، الأسطورة كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، طموحات بلاده حيث يعد النجم الأول التي تعقد عليه الجماهير الأمال في الحفاظ على اللقب القاري بنسخة يورو 2020.

ورغم وصوله الى سن الـ 36 عاماً، إلا أن رونالدو قادر علي قلب الموازين وصنع الفارق لصالح منتخب بلاده، في أي وقت خاصة في ظل قدراته التهديفية المميزة، حيث توج بلقب هداف الدوري الإيطالي الموسم المنتهي برصيد 29 هدفاً.

ويملك البرتغال خلف رونالدو، كوكبة من النجوم واللاعبين البارزين على رأسهم برونو فيرنانديز نجم وسط مانشستر يونايتد، جوتا مهاجم ليفربول، جواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد.

وواجهت البرتغال وقتا صعبا أمام المجر في بطولة 2016، عندما تأخرت 3 مرات قبل أن تدرك التعادل 3-3 لتتأهل للأدوار الإقصائية.

وبات منتخب المدرب فرناندو سانتوس، أكثر قوة بعد 5 سنوات، حيث يملك هجوما قويا يضم دييجو جوتا وأندريه سيلفا وجواو فليكس وبرونو فرنانديز، بالإضافة إلى رونالدو.

وأكد رونالدو في حديث مع مجلة الاتحاد البرتغالي: “أشعر وكأن هذه المشاركة لي في أمم أوروبا وكأنها الأولى، لدي حوافز أكبر مما كان عليه الحال في عام 2004 في أول مشاركة لي في البطولة”.

وقال رونالدو: “نحن ندافع عن اللقب وأيضا من المرشحين للفوز باللقب، ولا جدوى من الوعد بالفوز بالبطولات أو التوقع، ما يمكنني أن أعد به هو أننا سنلعب كل مباراة من أجل الفوز”.

أضاف رونالدو: “هؤلاء هم منافسينا الذين أوقعتنا القرعة معهم، نحن نحترم كل الفرق، لا يوجد مباريات سهلة”.

واختتم المنتخب البرتغالي تدريبات في لشبونة اليوم الخميس، قبل السفر إلى معسكره في العاصمة المجرية بودابست، وسجل رونالدو تسعة أهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ليصبح الهداف التاريخي لها إلى جانب النجم الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني.

في المقابل تبدو المجر أقل قوة من الفريق الذي تأهل للأدوار الإقصائية في البطولة الماضية، مع بقاء عدد من اللاعبين الكبار مثل جابور كيراي ورولاند يوهاس وزولتان جيرا.

وسيشارك الفريق في البطولة بدون لاعبي الوسط البارزين دومينيك سوبو سلاي وجولت كالمار للإصابة.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37