الأهلي إستقر علي شكوى «الترجي» بعد أحداث رادس .. وموسيماني يحذر اللاعبين

إستقر مسئولو النادي الأهلي على تقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» بعد أحداث الشغب التي حدثت قبل لقاء الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي أدت إلى تأجيلها لمدة ساعة كاملة وهي المباراة التي حقق فيها الأهلي فوزاً غالياً بهدف دون رد.

اقرا ايضا .. محمود الونش صخرة دفاع الزمالك.. 161 مباراة مع الأبيض

وجهز الأهلي جميع الفيديوهات التي توثق أحداث ملعب الأولمبي حمادي العقربي وأحداث الشغب التي حدثت قبل بداية اللقاء ودخول عدد كبير من جماهير الفريق التونسي بأعداد أكثر من المسموح بها والبالغة 5 آلاف مشجع فقط، والتي على إثرها أطلقت قوات الأمن التونسية القنابل المسيلة للدموع التي استنشقها اللاعبون وأدت إلى اختناق البعض منهم.

وجاء تقديم الأهلي تلك الشكوى من أجل حفظ حقه وعدم تكرار ذلك الأمر مجدداً من جماهير فريق الترجي التونسي.

وأكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته وتقديره لمجهود اللاعبين وأدائهم في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي والتي حسمها فريقه لصالحه، بهدف مقابل لا شىء، مشيراً إلى أن تاريخ مواجهات الأهلي والترجي يؤكد أننا لم نصعد بعد إلى المباراة النهائية.

وقال المدير الفني للأهلي: «أهم ما تحدثنا فيه مع اللاعبين بعد المباراة أن الصعود لم يحسم، والمباراة لم تنته مع الترجي بعد.. وكل اللاعبين أدوا بشكل رجولي، واستطاعوا التأقلم مع المتغير الخططي وتقسيم المباراة، ولذلك نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في تونس».

وأضاف بيتسو موسيماني: «تاريخ مواجهات الأهلي والترجي، يؤكد أن الفوز بهدف نظيف في المباراة الأولي أيا كان ملعبها لا يعني التأهل للفائز، والحسم سيكون في القاهرة، وهذا ما أكد عليه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، في حديثه للاعبين بعد المباراة أثناء تهنئتهم بالفوز على الترجي».

وأكمل: «سنظل نحترم الترجي ومدربه؛ لأنه فريق ومنافس كبير لنا داخل القارة.. وأنا لا أبحث الآن سوى عن التأهل، ولا أفكر في أي أمجاد شخصية، بل في مصلحة الفريق واسم الأهلي، وعلامته وقيمته وسط القارة التي يجب أن نحافظ عليها من خلال السعي الدائم لتحقيق المزيد من البطولات».

واختتم بيتسو موسيماني تصريحاته، مؤكداً أن الأهلي يستعد بقوة للشوط الثاني أمام الترجى بالقاهرة، في الدور نصف النهائي لدورى الأبطال يوم 26 يونيو الجاري، متمنيا حضور جمهور النادي لمباراة العودة، خاصة أنه متشوق لرويتهم خلف الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *