الشباب والرياضة تنظم لقاء لمدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية بالتعاون مع اليونيسيف

ينطلق اليوم بالمدينة الشبابية بالإسكندرية فعاليات اللقاء المجمع لمدربات برنامج الرياضة من أجل التنمية بإجمالى 300 مدربة على مستوى 8 محافظات، وتنفذه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية” ممثلة في الإدارة العامة للقاعدة الشعبية” وبحضور ممثلى منظمة اليونسيف وقيادات وزارة الشباب والرياضة للوقوف علي آليات تنفيذ ومقترحات وتوسيع البرنامج الذى يهدف للتنمية المجتمعية للإناث من خلال ممارسه الرياضة.

اقرارايضا ..سيطرة أهلاوية .. “كاف” يعلن التشكيل المثالى لنصف نهائى دوري الأبطال

يأتى ذلك في إطار رؤية القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، والاهتمام بالرياضة، والاهتمام بالمرأة وذلك وفقاً لاستراتيجية بناء الإنسان ورؤية مصر 2030.

ويتضمن اللقاء حضور شركة أسباير لمناقشة وتطوير الدليل الارشادى بالبرنامج ليتناسب مع واقع التنفيذ لمشاركة آراء المدربات فى صناعه القرار.

يشار إلى أن آليات تنفيذ البرنامج تتضمن مشاركة أبناء الجاليات الموجودة بمصر لتهيئتهم وتنشئتهم اجتماعياً فى وطنهم من خلال ممارسة الرياضة، وذلك فى إطار الاهتمام برياضة المرأة ومساهمتها فى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

أوضح الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن استراتيجية الوزارة منبثقة من استراتيجية بناء الإنسان التى تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية فى نشر الرياضة وجعلها اسلوب حياة لدى كل المصريين من خلال عدد من المحاور أهمها المحور البدنى والمعرفى والاجتماعى والنفسى، مشيراً إلى أن تلك المحاور تهدف إلى إيجاد وبناء جيل جديد قادر على العطاء والبناء والتنمية وإخراج مواطن نافع لبلده ومجتمعه.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ مجموعة من البرامج مع منظمة اليونيسيف من خلال استراتيجية برنامج رياضة من أجل التنمية وبرنامج مشوارى لتدريب الشباب وتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرصة للفتيات لممارسة الرياضة وجعلها اسلوب حياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *