يوسف أوباما

الزمالك يمزق أوراق المقاصة بهدفي العريس أوباما ” فيديو”

تأهل الزمالك إلى نصف نهائي كأس مصر بعد تغلبه على منافسه مصر المقاصة بنتيجة 2-0 مساء اليوم الثلاثاء على ملعب السويس الجديد في دور الثمانية للبطولة.

تألق يوسف إبراهيم أوباما الذى يجهز إلى حفل زفافه في الشوط الثاني وسجل ثنائية فريقه في الدقيقتين 58 و61 ، وقاد الفريق الأبيض للصعود لنصف نهائي الكأس ومواجهة أسوان في الدور القادم.

نجح الزمالك في حسم المباراة خلال الشوط الثاني بعد أداء جيد للمقاصة في الشوط الأول وعشوائية هجومية لأصحاب الرداء الأبيض تحولت في الشوط الثاني لضغط مكثف وتسجيل هدفين مع تألق لافت للظهير الأيسر محمد عبد الشافي.

بدأت المباراة بهدوء واضح من الزمالك وظهر المقاصة بتماسك دفاعي وغابت المحاولات على مرمى الفريقين في الدقائق الخمس الأولى ، وظهرت المحاولة الأولى للمقاصة مع انطلاقة باسم مرسي وسقوطه في منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسبها مخالفة.

وفرض الزمالك سيطرته بعد مرور 10 دقائق وتحكم في الإيقاع في وسط الملعب وأضاع بن شرقي فرصة خطيرة من كرة عرضية من أوباما ولكنه سدد فوق العارضة ثم اختراق مميز من الجناح المغربي وتمريرة عرضية بلا خطورة.

أرسل زيزو كرة عرضية خطيرة وجهها الجزيري بضربة رأس فوق العارضة ، واعتمد المقاصة على الضغط المكثف والإلتحامات البدنية ونال الثنائي عبد الله مجدي ومحمد مخلوف البطاقة الصفراء للخشونة.

المقاصة أضاع فرصة محققة من انفراد أحمد عادل الذي سدد فوق العارضة ، ووجه إمام عاشور تسديدة بجوار القائم ونال طارق حامد لاعب الزمالك إنذاراً بجانب مودي قائد المقاصة وخرج الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات زملكاوية مكثفة من أجل اقتناص هدف التقدم ، وأرسل الزمالك عدة كرات عرضية مميزة أبعدها عاصم سعيد المتألق ونجح يوسف أوباما في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 58 من كرة عرضية متقنة من عبد الشافي هيأها الجزيري لأوباما الذي سدد ببراعة في مرمى المقاصة.

ووجه زيزو تسديدة قوية اصطدمت بقدم مدافع المقاصة ، وسجل أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 61 عن طريق ضربة رأس مستغلاً عرضية متقنة من عبد الشافي المتألق.. ودفع المقاصة باللاعب باولن فوافي على حساب أحمد عادل.

المقاصة حاول التقدم للأمام بعد هدفي الزمالك وحرم التسلل باسم مرسي من فرصة محققة ثم كرة آخرى أبعدها الدفاع الأبيض بينما وجه أشرف بن شرقي تسديدة قوية بجوار القائم ، ودفع المقاصة اللاعب عماد فتحي لتنشيط صفوفه في الشوط الثاني.

وضاعت فرصة من أوباما ثم لجأ الزمالك لتغييرين دفعة واحدة بنزول محمود عبد الرازق شيكابالا ومروان حمدي على حساب أوباما والجزيري ، وردت العارضة تصويبة صاروخية من زيزو بينما دفع المقاصة باللاعب أحمد متعب وأشرك الزمالك لاعبه محمد أشرف روقة على حساب إمام عاشور.

أضاع مروان حمدي فرصة محققة بعد تهيئة رائعة من زيزو بينما تألق جنش في إبعاد محاولة خطيرة بانفراد مميز من جانب عماد فتحي ولكن حارس الزمالك أنقذ الموقف ، وكافح المقاصة حتى اللحظات الأخيرة ولكن بلا فاعلية وخرج اللقاء بفوز الفريق الأبيض

https://youtu.be/N-Q26w0ueLc
شاهد هدف أوباما الأول فى المقاصة

الهدف الثاني ليوسف أوباما فى المقاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *