أخبار عاجلة

الأهلي يواجه الترجي لحسم تذكرة الوصول لنهائي دوري الأبطال

يلتقي اليوم السبت 26 يونيو ، الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى نظكيرة فريق الترجي التونسي في تمام الساعة التاسعة مساء ، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد الأهلي We السلام .

اقرا ايضا .. مران الزمالك.. كارتيرون يُقسم اللاعبين إلى مجموعتين

تفوق الأهلي ذهابا في تونس بهدف نظيف أحرزه محمد شريف وتبدو المهمة نظريا سهلة ولكن مباريات الفريقين تؤكد أن الحسم بحاجة لتفوق جديد وعدم ترك مساحة للترجي لفرض سيطرته.

الدوافع كبيرة لدى الفريقين خاصة الأهلي حامل اللقب الذي يسعى لحصد اللقب العاشر ويتحتم عليه عبور المحطة الصعبة.

الأهلي تأهل لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق صن داونز الجنوب إفريقي بالفوز بنتيجة 3 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة.

فقد توج فريق الأهلي بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا عندما تمكن من حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تغلب على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 -1.

وفي المقابل تأهل الترجي إلى نصف نهائي البطولة على حساب فريق شباب بلوزداد الجزائري بالتغلب عليه بنتيجة 3 – 2 بالركلات الترجيحية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة ولم تكن مهمة بطل تونس سهلة في العبور.

ويدخل الأهلي المباراة في ظروف جيدة، فالفريق فاز ذهابا وحصل على راحة جيدة واستطاع اللاعبون والجهاز الفني التقاط الأنفاس وجهز الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني أوراقه في هدوء.

وتعد المعنويات مرتفعة ولكن التحذيرات تتوالى داخل المعسكر المبكر الذي دخله الفريق والكل يحذر من الترجي ورغبته في التعويض.

ويخوض الفريق المباراة بصفوف شبه مكتملة باستثناء تأكد غياب محمد هاني ولكن من المتوقع أن يعتمد موسيماني على توليفة سبق واعتمد عليها كثيرا تعتمد على رباعي دفاعي أمام محمد الشناوي حارس المرمى وسيعتمد على أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن وبجواره بدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول وثنائي الوسط اليو ديانج وعمرو السولية وأمامهم محمد مجدي قفشة وثلاثي الهجوم صلاح محسن وحسين الشحات ومحمد شريف.

ويرغب الترجي بقيادة المدرب معين الشعباني في تحقيق المفاجأة والفوز بهذه المباراة من أجل التاهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا ومحاولة خطف التتويج بلقب المسابقة هذا الموسم 2020-2021.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37