أخبار عاجلة

الأرجنتين بطلاً لـ كوبا أمريكا للمرة الـ15 في تاريخة

توج منتخب الأرجنتين بطلا لكأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” للمرة الـ15 في تاريخه، بعد أن حقق الفوز على نظيره منتخب البرازيل بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد على ملعب “ماركانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.

اقرا ايضا .. كوبا أمريكا.. ميسي يحمل أول كأس دولية خلال مسيرته| صور

وجاء هدف الأرجنتين الوحيد في الدقيقة 22 عبر النجم آنخيل دي ماريا من خلال تسديدة وضعها بشكل رائع من أعلى الحارس إيدرسون بعد انفراد، ليفوز التانجو بنتيجة 1-0.

بهذه النتيجة يتوج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ15 معادلا ألقاب أوروجواي كأكثر منتخبان متوجان باللقب، ويحقق الأسطورة ليونيل ميسي أول لقب في مسيرته مع التانجو.

وجاء تشكيل منتخب الارجنتين: حراسة المرمى: إميليانو مارتينيز/ خط الدفاع: مونتيل، أوتاميندي، روميرو، أكوينا/ خط الوسط: باريديس، لو سيلسو، رودريجو دي بول/ خط الهجوم: ميسي، دي ماريا، لاوتارو مارتينيز.

فيما جاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون/ خط الدفاع: دانيلو، ماركينيوس، تياجو سيلفا، رينان لودي/ خط الوسط: فريد، كاسيميرو، لوكاس باكيتا/ خط الهجوم: إيفرتون، ريتشارليسون، نيمار.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2021 بعد تغلبه على نظيره منتخب كولومبيا بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 2 بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

فى المقابل حسم منتخب البرازيل تأهله لنهائى النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا التي يستضيفها على أراضيه عقب فوزه على نظيره منتخب بيرو بهدف دون رد.

ونجح منتخب “راقصي السامبا” في تصدر مجموعته برصيد 10 نقاط، بعدما حقق ثلاثة انتصارات وتعادلا وحيدا في دور المجموعات، وبنفس الرصيد من النقاط، تصدر الفريق الأرجنتيني مجموعته أيضا.

وواجه منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني في 109 مباريات سابقة في كافة البطولات، وكانت اليد العليا لأبناء السامبا الذين تمكنوا من تحقيق الفوز في 43 لقاء، بينما فاز التانجو الأرجنتيني في 40 مباراة، بينما حسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بين الفريقين.

تمكن منتخب البرازيل من تسجيل 165 هدفًا في شباك الأرجنتين، بينما سجل التانجو 162 هدفًا في شباك السامبا البرازيلية.

وكان أول لقاء جمع منتخب البرازيل مع نظيره الأرجنتيني عام 1914 في مباراة ودية، وفاز التانجو الأرجنتيني حينها بثلاثية نظيفة، مثلما فاز منتخب الأرجنتين على نظيره البرازيلي بهدف نظيف في آخر مباراة جمعت بينهما عام 2019.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37