أخبار عاجلة
الرئيس الإيطالي خلال إستقباله لاعبي منتخب إيطاليا

بالصور.. الرئيس الإيطالي يستقبل أبطال “يورو 2020”

شهاب طارق


إستقبل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا أمس لاعبي منتخب إيطاليا بقصر كيرينالي في العاصمة الإيطالية روما بعد فوز الفريق بكأس أمم أوروبا “يورو 2020” بعد الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية.


وهنأ ماتاريلا لاعبي المنتخب بعدما قاموا بما أسماه “تكريم الرياضة بعد تقديم كرة قدم مثالية” إنتهت بفوز الفريق باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ عام 1968، مشيرا إلى أن الفوز باللقب كان مستحقا بعد تخطي الفريق لكل الصعوبات التي واجهته منذ إنطلاق البطولة.


وقال ماتاريلا خلال حديثه للاعبين: “أهنئكم بما قدمتوه، حققوا البطولة عن جدارة وإستحقاق، ونجحتم في إجتياز كل الصعوبات، خاصة مع اللعب على أرض الخصم والتأخر في النتيجة بعد دقيقين من بداية المباراة، كان اللقب مستحقا وهو ما تعكسه النتيجة”.


وشارك في الحدث لاعب التنس الإيطالي ماتيو بيريتيني، حيث تأهل الأخير إلى المباراة النهائية في بطولة ويمبلدون للتنس، قبل الخسارة أمام المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش بالرغم من ذلك، فقد حقق اللاعب الشاب إنجازا كونه أول إيطالي يتأهل إلى نهائي الجراند سلام الثالث في الموسم.


وقدم لاعبو منتخب إيطاليا للرئيس قميصا تذكاريا للمنتخب الإيطالي مكتوب عليه إسم الرئيس وموقع من كل اللاعبين، قبل أن يخص ماتاريلا بالتهنئة قائد المنتخب جيورجيو كيلليني وحارس مرمى الفريق جيانلوجي دوناروما والذي أختير أفضل لاعب في منافسات البطولة القارية.


من جانبه أعرب اللاعب عن سعادته بالتتويج، وأهدى اللقب للاعب الراحل دافيدي أستوري، حيث توفى اللاعب عن عمر ناهز 31 عاما أثر تعرضه لأزمة قلبية وأشاد بالمدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني بعد ما قدمه للفريق والتحول الكبير الذي شهده مستوى الفريق في الفترة الأخيرة.


كما إلتقت بعثة المنتخب برئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي حيث هنأ رئيس الحكومة الإيطالية بدوره وجميع أعضاء المنتخب بإجراز لقب أمم أوروبا الثاني بعد عام 1968.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *