أخبار عاجلة
منتخب مصر الأوليمبي

جدل حول موعد مباراة مصر والأرجنتين في الأولمبياد

شهاب طارق


أثار موعد مباراة منتخب مصر الأوليمبي ونظيره منتخب الأرجنتين الجدل بين المشجعين المصريين بعد أن تم تحديد موعد المباراة بشكل رسمي وسفر بعثة الفريق إلى طوكيو للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.


وتقرر إقامة المباراة يوم الأحد 25 يوليو صباحا بتوقيت القاهرة وهو اليوم الذي تم تحديده ليكون أول يوم عمل رسمي بعد إجازة طويلة تستمر إلى أكثر من 10 أيام وليكون موعد المباراة مع أول يوم للعمل الرسمي.


ويلعب المنتخب الوطني الأوليمبي في إطار المجموعة الثالثة بجانب كل من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.


ويستهل الفريق مشواره في الأولمبياد بمواجهة منتخب إسبانيا يوم الخميس 22 يوليو الحالي في تمام التاسعة والنصف صباحا، وهو موعد لم يجد أي تعارض مع الجماهير المصرية لكون المباراة تأتي وسط إجازات المصريين بمناسبة عيد الأضحى، ثم لقاء منتخب الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مبارياته أمام منتخب أستراليا في تمام الحادية عشرة صباحا يوم 28 من الشهر نفسه.


ويخوض المنتخب الأوليمبي نهائيات بطولة كرة القدم في الأولمبياد للمرة ال12 في تاريخهم، وتبقى أفضل نتيجة لهم التأهل إلى نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام، و1964 في طوكيو، كما تأهل إلى ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس، وفي عام 1984 في لوس أنجلوس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الأخيرة للفريق.


ومن المقرر أن تستضيف طوكيو الأولمبياد الصيفي المؤجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا، في الفترة بين 23 يوليو الحالي حتى 8 أغسطس المقبل.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37