أخبار عاجلة

الاهلي يتوج بكأس دورى الابطال بالفوز بثلاثية قاتلة على كايزرتشيفز | فيديو

توج الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلي بلقب دورى ابطجال افريقيا بالفوز على فريق كايزر تشيفز ، في المباراة التى تجمع الفريقين ، على أرضية ملعب استاد مركب محمد الخامس بمدينة كازابلانكا بالدار البيضاء في المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا .

اقرا ايضا .. مفاجأة في تشكيل الاهلى أمام كايزر تشيف

وجاء الهدف الثالث للنادى الاهلى من عرضية عبر القارات من على معلول لمهاجم الفريق محمد شريف بلمسة سحرية لعمرو السولية ليضعها ولا اروع على يسار حار كايزر تشيفز ولا اجمل ليضيف الهدف الثالث للاهلي فى الدقيقة 74 .

وجاء هدف المايسترو محمد مجدى افشة للنادى الاهلى فى شباك كايزر تشيفز الجنوب افريقي من اسست للمهاجم محمد شريف ليضعها الكمايسشترو افشة على يشار الحارس الجنوب افريقي لترطتم بالعارض وتدخل الشباك معلنه الهدف الثانى للاهلي فى الدقيقة 65 من عمر المباراة .

جاء هدف التقدم للنادى الاهلى في شباك كايزر تشيفز عن طريق مهاجم النادى الاهلى كمحمد شريف من اسست ولا اروع من اكرم توفيق ولمسة سحرية من مهاجم الاهلى ليضعها على يمين حارس الفريق الجنوب افريقي في الدقيقة 53 من عمر المباراة .

ودخل النادي الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي فى حراسة المرمي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق فى الدفاع، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهرفى الوسط، ومحمد شري فى الهجوم.

الشوط الاول

بدأت المباراة هادئة نسبيا، وفي الدقيقة الثالثة باغت كايزر تشيفز النادي الأهلى بهجوم قوى وسريع أسفر عن ركنبة للفريق الجنوب إفريقي، بعدها رد الأهلى بالوصول لمرمى أكبي من خلال الهجمات المنظمة عن طريق الجبهة اليسرى التي يقودها على معلولـ لكن غياب الدقة في اللمسة الأخيرة منع الخطورة اللازمة.

وفي الدقيقة الثامنة من اللقاء، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى للاعبي كايزر تشيفز، واستحقها للاعب باركز بعد تدخل عنيف مع أيمن اشرف في وسط الملعب.

ونتيجة ارتباط دفاعي للفريق الجنوب إفريقي كاد طاهر محمد طاهر يهز شباك المنافس ويفتتح أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة، لكن المدافع وضع قدمه محولا الكرة لضربة ركنية.

حاول الأهلى التحكم في إيقاع المباراة من خلال التمريرات القصيرة في المساحات الضيقة كأحد الحلول التي بحث من خلالها موسيمانى لفك تكتلات كايزر تشيفز الدفاعية.

وفي الدقيقة 16 قاد الصربي سمير نوركفيتش أخطر هجمة لكايزر تشيفز، لكن يقظة محمد الشناوى أبقت مؤشر النتيجة على حاله حتى إشعار أخر، فيما تلقى أيمن أشرف للبطاقة الصفراء الأولى للأهلى في اللقاء بعد تدخل عنيف على لاعب كايزر تشيفز اعتبرها الحكم تهور.

ونجح الأهلى في بناء هجمة مرتدة في الدقيقة 22 بعدما كانت الكرة ضربة ركنية للفريق المنافس، وقاد أفشة وطاهر دويتو هجومي انتهى في منطقة جزاء المنافس بعد تباطئ طاهر في التسديد على مرمى كايز تشيفز.

واعتمد أفشة على نفسة مرة أخرى وسدد كرة قوية على مرمى أكبي في الدقيقة 25 من زمن اللقاء، لكنها كانت تحتاج لدقة أكبر حتى تجد طريقها لمرمى الفريق الجنوب إفريقي.

وشهد الربع الأخيرمن ها الشوط لجوء الأهلى لأحد الحلول السحرية لفك تكتلات الدفاع للفريق الجنوب إفريقي من خلال التسديد من خارج نطقة الجزاء، فجاءت محاولة أولى من السولية وثانية من أفشة، وثالثة من الشحات لم تكتمل.

وفي الدقيقة 45 طالب الأهلى باحتساب ضربة جزاء لصالح محمد شريف الذى تلقى تمريرة سحرية من حسين الشحات ولمس الكرة لكن الحارس تدخل معه ليمنع فرصة محققة للأهلى.

وفي الدقيقة المحتسبة بدل من الضائع كان منعرج اللقاء حينما تدخل اللاعب هابي بشكل فيه عنف وإيذاء، سقط علي إثره أكرم توفيق أرضا، ولجأ الحكم لتقنية الفار ليتم طرد اللاعب الجنوب إفريقي في أخر أنفاس الشوط الأول.

وتألق على معلول في ارباط دفاعات كايزر تشيفز من الجانب الأيسر في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لكن يقظة الحارس أكبي وخط الدفاع لفريق كايزر بددت كل محاولات الأهلى وأبقت على هذا الشوط خاليا من الأهداف لينتهى كما بدأ.

لمشاهدة المباراة “اضغط الرابط

https://www.fal3arda.com/bein-premium1.html

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37