طاهر محمد طاهر بطل أبشع جريمة فى الأولمبياد.. لماذا لم يتم طرده ؟! ” “صور”

مخطئ من يتخيل أن طاهر محمد طاهر بطل أبشع جريمة فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ أنه كان متعمدا إيذاء نجم اسبانيا لأن الحقيقة أن طاهر محمد طاهر لم يهجم على نجم اسبانيا وإنما داس على قدمه دون قصد وبلا تعمد .

وتدخل جناح المنتخب الوطنى الأولمبى طاهر طاهر مع لاعب منتخب إسبانيا فى كرة أثارت الجدل بعد تعرض لاعب لاروخا لإصابة قوية خلال المباراة التى جمعت الفريقين اليوم وانتهت بالتعادل السلبى فى أولى مباريات منافسات مجموعات أولمبياد طوكيو لكرة القدم، وخرجت تقارير صحفية إسبانية بعد المباراة تفيد بعدم قدرة لاعب وسط ريال مدريد على إكمال البطولة لنهايتها.

 
هل تعمد طاهر طاهر إصابة لاعب منتخب إسبانيا سيبايوس!؟

الحقيقة أن طاهر طاهر لاعب غير مؤذى على الإطلاق، ولم نعهد منه أبدا اللعب العنيف في السابق سواء مع المنتخب الاولمبى أو ناديه الأهلى، والحقيقة الأكبر أن الكرة غير متعمدة على الإطلاق.

لو دققنا النظر في اللعبة من بدايتها، سنجد أن لاعب إسبانيا هو من عرض نفسه للإصابة بتدخل أقل ما يوصف به أنه إهمال من سيبايوس، كون طاهر طاهر وصل للكرة قبله ونزل بجسده لتفادى المنافس،  إلا أن سيبايوس هو من كان تدخله خاطئ .

قرار حكم مباراة مصر وإسبانيا في تدخل طاهر طاهر وسيبايوس

 
الحكم الأردني ادهم مخادمة، رأى في بداية الكرة عدم وجود خطأ من طاهر لذلك لم يعاقب لاعب المنتخب الوطنى في البداية وأكمل اللعب، ولكن عندما أراد زيادة  التأكيد من جانبه ذهب لمشاهدة اللعبة مجددا عبر تقنية الإعادة بالفيديو ” VAR”.

ولو كان رأى فيها شبهة تعمد من طاهر طاهر لكان اشهر الكارت الأحمر ضده، لكنه نفذ القانون وأكتفى بالكارت الأصفر بداعى تهور طاهر طاهر كونه دهس قدم لاعب إسبانيا وهذا هو القرار الصحيح في عرف قانون التحكيم، إذ لم يكن التعمد والقوة الزائدة متوفرين في اللعبة مقصد الحديث والتي اثارت الجدل الواسع.

 
ويأتي ما سبق ردا على مزاعم الإعلام الإسبانى أن المنتخب الوطنى تعامل بعدوانية مع لاعبيه، حسبما أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بعد المباراة ، مؤكدة أن عنف المنتخب المصري أدى إلى نهاية مشوار كارليس مينجيزا وداني سيبايوس بشكل سريع في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى أن  المباراة شهدت تدخلات عنيفة من طاهر محمد لاعب المنتخب المصري، والحكم لا يرى وينقذه من الطرد أكثر من مرة. 

وزدات الصحيفة، أن لاعبى إسبانيا أضطروا إلى أداء الشوط الثاني، بقلق شديد من اصابات آخرى قد تنهي مشوارهم بسبب عنف المنتخب المصري، مشيرة إلى إن أوسكار مينجيزا سيغيب لمدة شهر لإصابته في أوتار الركبة، فيما تبدو إصابة داني سيبايوس أكبر من إصابة مينجيزا.

هذا وتنقل شبكة قنوات بى إن سبورت مباريات أولمبياد طوكيو 2021 في بث حصري في المنطقة العربية وستذاع مباريات منتخب مصر الأولمبي عبر قنوات المجموعة.

تردد قنوات بي إن سبورتس القنوات الناقلة لمباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2021

على نايل سات beIN SPORTS HD 7

beIN SPORTS HD 7

نايل سات 12604 أفقي 27500 2/3

سهيل سات 11623 عامودي 27500 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *