هادية حسني لاعبة منتخب مصر للريشة الطائرة

تعرف على أول برلمانية مصرية تشارك في الأولمبياد

تقرير: شهاب طارق
وسط بعثة مصر في دورة الألعاب الأولمبية بزغت نجمة الرياضة وعضوة مجلس النواب هادية حسني، حيث أصبحت هادية أول برلمانية مصرية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.


وتشارك النائبة هادية حسني عضوة مجلس النواب المصري عن تنسيقية شباب الأحزاب مع منتخب مصر للريشة الطائرة في منافسات زوجي السيدات في أولمبياد طوكيو 2020.


من هي هادية حسني؟


هي من مواليد 1988 تبلغ من العمر 33 عاما حاصلة على بكالوريوس صيدلة، وتحضر رسالة الدكتوراة الخاصة بها في جامعة القاهرة، وتعد هادية حسني من ضمن أفضل اللاعبات المصريات والعربيات في تاريخ لعبة الريشة الطائرة.


وسبق لهادية حسني أن شاركت في الأولمبياد مرتين في دورة الألعاب الأولمبية في بكين 2008 وفي لندن 2012، وهي أول لاعبة إفريقية تحقق فوزا في أي مباراة بالريشة الطائرة في تاريخ الأولمبياد، وأصبحت نائبة في البرلمان في دورته الحالية.


مشوار هادية حسني في أولمبياد طوكيو


تشارك هادية في الأولمبياد الحالي في منافسات زوجي السيدات مع ضحى هاني وكل منهما فازوا بأكثر من 20 ميدالية متنوعة في البطولات الإفريقية.


وتعرض الثنائي هادية حسني وضحى هاني للخسارة في مباراتهما الأولى في زوجي السيدات لمنافسات الريشة في أولمبياد طوكيو، امس السبت امام ثنائي من اليابان بنتيجة (2-0) (21/7، 21/3) وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.


وتقام منافسات الريشة الطائرة للزوجي سيدات بنظام المجموعات، ومن المقرر أن يلتقي ثنائي مصر في الجولة الثانية غدا الإثنين مع ثنائي من هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *