وزير الرياضة: «هداية» و«سيف» شرفونا.. والميداليتان هديتنا للرئيس السيسي

أبدى د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة سعادته الغامرة بفوز كل من هداية ملاك وسيف عيسى بطلى مصر فى التايكوندو بالميدالية البرونزية خلال منافسات دورة طوكيو 2020 ليحقق الثنائى أول ميدالتين لمصر فى الأوليمبياد بعد يومين من عدم التوفيق للاعبينا .

اقرا ايضا .. أيمن الرفاعي: لن يتم إعادة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا في حال كسب النصر قضيته ضد بيرسبوليس

قال وزير الرياضة للأخبار أثناء تواجده فى اليابان لدعم اللاعبين والبعثة المصرية فى الدورة : هداية وسيف شرفا البعثة المصرية بعد أدائهما المميز خلال فعاليات البطولة ورغبتهما فى الفوز بميدالية وقدما مستوى مميزا للغاية وكانا قريبين من التأهل للمنافسة على ميدالية ذهبية أو فضية .

وقال وزير الرياضة : الميداليتان هديتنا للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى ظل الدعم الكبير والمتابعة المستمرة واللحظية على كافة الاستعدادات والمنافسات لكافة أبطالنا مؤكدًا أن أبطالنا تلقوا دعمًا غير محدود من الرئيس السيسى طوال السنوات الماضية وتكريمه الدائم لأبطال مصر المتوجين بالبطولات الدولية والقارية .

وأكد وزير الرياضة أن أبطال مصر لديهم رغبة قوية خلال المنافسات المقبلة لتحقيق أفضل النتائج فى الألعاب التى لم تبدأ منافساتها حتى الآن مشيرا إلى أن كل المنافسات التى لم يوفق فىها لاعبو مصر عليهم الاستفادة منها والتعلم من الأخطاء وتصحيحها سريعا .

وكان وزير الشباب والرياضة قد قرر مد فترة تواجده فى اليابان عدة أيام ليعود الى القاهرة، وذلك لإبرام المزيد من بروتوكولات التعاون بين الجانب المصرى واليابانى وزيادة سبل التعاون بين البلدين على المستوى الرياضى والشبابى .

ونجح وزير الرياضة منذ اليوم الأول لوصوله إلى اليابان فى إبرام وتوقيع الكثير من اتفاقيات العمل وبروتوكولات التعاون مع الجانب اليابانى بالتوازى مع الدعم الكبير والمساندة للاعبين المصريين المشاركين فى دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وحضور المنافسات المختلفة والتنقل بين المدن اليابانية برفقة السفىر المصرى باليابان أيمن كامل، خاصة أن منافسات الدورة الأوليمبية تقام فى عدة مدن يابانية مختلفة تستلزم السفر لها من مقر البعثة المصرية فى القرية الأوليمبية .

لم يكتف وزير الرياضة ببحث التعاون مع الجانب اليابانى فقط حيث حرص على بحث مزيد من التعاون مع كافة الدول المشاركة فى الأوليمبياد والتقى مع أمينة محمد وزيرة الشباب والرياضة بدولة كينيا لبحث التعاون الثنائي بين البلدين خلال الفترة المقبلة وذلك على هامش تواجدهما بمدينة طوكيو باليابان لحضور منافسات الأوليمبياد.

تطرق اللقاء إلي التعاون بشأن برامج التبادلات الشبابية، وإمكانية استضافة مصر للمعسكرات الرياضية للاعبي كينيا ، وتنمية مهارات الشباب الكيني، واستفادة الجانب الكيني من الخبرات المصرية فى رياضة الإسكواش، والاستثمار الرياضي، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والكيني. ووجه أشرف صبحي الدعوة لمشاركة الشباب الكيني فى برنامج «منحة ناصر للقيادة» التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبما يساهم فى تنميه القدرات الشبابية من خلال ما يتيحه البرنامج من تدريب داخل أكاديمية ناصر العسكريه،ودراسة الاستراتيجيات المختلفة، بالإضافة إلي الاستفادة من الجانب الكيني فى مجال الخبرات المتعلقة برياضة العدو فى ألعاب القوى.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الشباب والرياضة بكينيا علي أهمية التعاون مع مصر علي صعيد البرامج والمشروعات الشبابية والرياضية لما تتمتع به من خبرات فى هذا المجال، مشيرة إلي التعاون علي المستوى الرياضي فى جميع الألعاب لاسيما وأن مصر شهدت نهضة كبيرة فى الألعاب الفردية والجماعية.

وفى ختام اللقاء ، حرص أشرف صبحي على عرض التجربة المصرية فى كيفىة إعداد البطل الرياضي وبرنامج الموهبة، وآليات الإعداد للاعبين فى جميع المراحل من أجل تنمية مهاراته ، ودعم موهبته.

وكان وزير الرياضة قد اجتمع مع كيتاوكا شينيتشي مدير هيئة التعاون الدولي اليابانية ومجلس إدارة الهيئة ؛ لبحث سبل التعاون المشترك ، فى إطار العمل على تعزيز مجالات التعاون المشتركة فى مختلف المجالات.

يأتى ذلك فى ظل عمق العلاقات المصرية اليابانية والتعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات ومنها المجال الشبابي ، وأشار وزير الرياضة إلى تطلعه إلى استمرار وزيادة التعاون مع الجانب الياباني نظرا لما تملكه اليابان من خبرات وتكنولوجيا حديثة فى شتى المجالات .

كما التقى الوزير مع يوشيدا كوزو رئيس مركز اليابان للتعاون الدولي، لمناقشة عدد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالي الشباب والرياضة.
وتناول اللقاء سبل إنشاء مراكز تعاون وتعليم الفنون اليابانيه فى مراكز الشباب، وإقامة منافسات مشتركة بين المنتخبات الرياضية المصرية اليابانية فى التايكوندو والكاراتية لتبادل الخبرات، بالإضافة إلى التعاون فى مجال الطب الرياضي، ودراسة إنشاء متحف رياضي. كما عقد اجتماعاً مع محافظه طوكيو يوريكو كويكي لبحث التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة ، ووجه الوزير الدعوة إلى محافظة طوكيو لزيارة رسمية للقاهرة لمشاهدة التطور الذي لحق بالبنية التحتية بالمنشآت الشبابية.

وبعدها عقد اجتماعا مهما مع توشيرو موتو وزير الرياضة الياباني لبحث التعاون الثنائي بين الوزارتين ، وطرح أفكارا حول عدد من البرامج والمشروعات المشتركة لتبادل الخبرات ، والاطلاع على التجارب الناجحة فى البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *