احفاد الفراعنة يقهرون استراليا ويصعدون لمواجهة البرازيل فى دور الثمانية بالاولمبياد ” فيديو “

صعد المنتخب الأوليمبي لمواجهة البرازيل فى دور الثمانية بدورى طوكيو الأولمبية..فاز على استراليا ٢ / صفر وتعادل اسبانيا مع الارجنتين ١/١ وصعد احفاد الفراعنة وصيفا بأفضلية الأهداف مع إسبانيا المتصدر لتلتقي مصر مع البرازيل وإسبانيا مع كوت ديفوار .

شوقي غريب ارتقي بنفسه فوق شبهات التشكيل وجرد نفسه من مجاملات التغييرات خوفا من كارثة الخروج المبكر ؛ فكانت النتيجة تألق المظاليم : رمضان صبحي الذى تحمل نقدا فوق طاقة البشر واحمد ياسر ريان الذى سجل هدف المبادرة ومنسي الذى صنع هدف التعزيز للمقاتل عمار ، وأجهزوا على استراليا العنيد بفوز مشرف للفراعنة ، وتعثر التانجو أمام الماتدور ؛ لتكتب الاقدار تأهلا لم يكن فى الحسبان لاحفاد الفراعنة ، وتؤكد على دستور الحياة بأن العدل أساس الملك والسيطرة والفرحة ..
مبروك لمصر التأهل وبإنتظار استمرار العدالة أمام البرازيل فالأقدار عندما تبتسم لا تبخل بمنح المعجزات ..

شاهد هدفي مصر فى استراليا عبر الرابط :

اقتنص منتخب مصر بطاقة التأهل إلى ربع نهائي منافسات كرة القدم، في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، بفوزه على أستراليا (2-0)، اليوم الأربعاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وسجل أحمد ياسر ريان هدف تقدم الفراعنة، في الدقيقة 45، وأحرز عمار حمدي هدف الاطمئنان في الدقيقة 85.

ورفع منتخب مصر رصيده بذلك إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بالمجموعة، متفوقا بفارق الأهداف على الأرجنتين، التي تعادلت مع إسبانيا (1-1)، بينما تذيلت أستراليا المجموعة بـ3 نقاط.

وضرب الفراعنة موعدا مع البرازيل في ربع النهائي، بينما ستلعب إسبانيا مع كوت ديفوار، بعدما تصدرت المجموعة برصيد 5 نقاط.

واعتمد منتخب مصر منذ البداية أسلوب الضغط الهجومي المكثف، وسدد صلاح محسن فوق العارضة، وأضاع طاهر فرصة خطيرة من كرة عرضية استلمها، لكنه لم يسدد في المرمى.

وضاعت محاولة جديدة من صلاح محسن فوق العارضة، قبل أن ينال أكرم توفيق البطاقة الصفراء للخشونة.

وأنهى منتخب مصر صيامه التهديفي في الدقيقة 45، بعد هجمة سريعة بدأت بتمريرة من طاهر إلى رمضان صبحي، الذي راوغ ببراعة ومرر إلى أحمد ريان، ليسدد الأخير في المرمى.

وضاعت محاولة أسترالية في مستهل الشوط الثاني، مع ارتباك دفاعي مصري.

وأبعد الشناوي تسديدة من تيليو، قبل أن يهدر رمضان صبحي فرصة خطيرة، بعد تمريرة من ريان، حيث حاول مراوغة الحارس لكنه فشل في ذلك.

وردت العارضة تسديدة خطيرة من البديل عمار حمدي، وتابعها رمضان برأسية فوق المرمى.

وتألق الشناوي في إبعاد عرضيات خطيرة لأستراليا، ثم تسديدة قوية من أرزاني، قبل أن يتصدى لرأسية صعبة حولها خارج المرمى باقتدار.

وسجل منتخب مصر الهدف الثاني في الدقيقة 85، بعد هجمة مرتدة سريعة قادها البديل ناصر منسي ببراعة، حيث راوغ وسدد كرة ارتدت من الحارس إلى عمار حمدي، الذي أودعها في المرمى.

ووجه إبراهيم عادل تسديدة تحولت إلى ركنية، قبل أن ينال عمار إنذارا للخشونة، ثم أبعد الشناوي تسديدة قوية في الزاوية الضيقة، ليخرج اللقاء بفوز ثمين للفراعنة (2-0).

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري، تشكيل الفريق لمواجهة أستراليا، اليوم ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”. 
 

ويدخل الفراعنة اللقاء بتشكيل يضم 4 لاعبين في الهجوم حيث يلعب أحمد ياسر ورمضان صبحي وصلاح محسن وطاهر محمد طاهر من البداية.

وجاء تشكيل مصر كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش – أحمد حجازي – أسامة جلال.

خط الوسط: أحمد أبو الفتوح – طاهر محمد طاهر- أكرم توفيق – كريم العراقي.

خط الهجوم: رمضان صبحي – أحمد ياسر ريان – صلاح محسن.

ويجلس على مقاعد البدلاء حارس المرمى محمد صبحي وأحمد رمضان “بيكهام” وعمار حمدي وناصر ماهر وإبراهيم عادل وإمام عاشور وناصر منسي.
 

واستبعد شوقي غريب من قائمة اللقاء محمود جاد وعبد الرحمن مجدي ومحمد عبد السلام وكريم فؤاد.

وأعلن جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب استراليا تشكيلته للمباراة:

حراسة المرمى: توماس جلوفير.

خط الدفاع: كاي روليز – هاري سوتار – توماس دينج – جويل كينج.

خط الوسط: دينيس جنبرو – ديلان بياريس – لاشلان واليس.

خط الهجوم: نيكولاس دو أجوستينو – ماركو تيليو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *