عمر عصز لاعب تنس الطاولة

عمر عصر هزم مدربه وقهر التنين .. فرعون الطاولة على خطى كرم جابر فى الأولمبياد

تقرير يكتبه : ياسر عبد العزيز

قبل ١٧ عاما خطف المصارع الاسطوري كرم جابر الأضواء وسيطر على مشاعر المصريين فى كل مكان بعد أن حطم منافسيه العمالقة وتلاعب بهم وقفز فى الهواء على طريقة الاسود محتفلا بالميدالية الذهبية الأولمبية الغالية؛ أتذكر اننى يومها أعددت بمفردي ملحق خاص عن هذا المصارع الاسطورى كرم جابر فى جريدة” الأخبار “انتزع اعجاب كل أساتذتى الكبار : جلال بيه دويدار رئيس التحرير الأسبق وعمى جميل جورج مدير التحرير التنفيذى الأسبق متعه الله بالصحة والعافية والخلوق الموهوب محمد الشماع مدير التحرير الأسبق ؛ والآن تراني اشم رائحة الاجواء التى عشناها مع الاسطورة كرم جابر تحيط بفرعون الطاولة العبقري عمر عصر الذى صعد مصحوبا بفرحة مصرية كبيرة إلى الدور ربع النهائي بأولمبياد طوكيو الجارية .

كرم جابر المصارع الأوليمبي الرهيب

انا شخصيا اتمنى مثل كل مصري فرحة كبيرة للبطل المعجزة عمر عصر كالتى صنعها المصارع الأوليمبي كرم جابر قبل ١٧ سنة ، بل واتمناها فرحة اكبر ففرعون الطاولة عصر يمتلك من المؤهلات والسيرة الذاتية ما يؤهله لتكرار فرحة أثينا ٢٠٠٤ التى كان بطلها كرم جابر.

عمر عصر فرعون الطاولة المعجزة على خطى المصارع الأوليمبي كرم جابر

وإليكم معلومات فى منتهي الدقة والفخر والعظمة لبطل الطاولة عمر عصر ربما تنشر لأول مرة عبر موقع العب كورة وهى على النحو التالى :

حصل عمر عصر لاعب النادى الأهلى والمنتخب المصري للناشئين وهو ابن الاثني عشر ربيعا على منحة مالية من الاتحاد الدولي يتم رصدها لتطوير اللاعبين الصاعدين في إفريقيا.

واستغل عمر هذه المنحة واستمر في عمله واستمر باجتهاد فنجح في الحصول علي منحة أخرى وبمدة أكبر مع عدة لاعبين مصريين ومن دول أفريقيا وسافر الى السويد واحترف بنادي فالكون وعندما بلغ الخامسة عشر من عمره نجح عمر في تحقيق نتائج إيجابية دوليا. وفى سن الثامنة عشر ظهر نجما حقيقيا وأصبحت تشير أرقامه إلى أنها ستكون اسطورية.

نجح اللاعب وهو فى عمر الثالثة عشر عاما في إلحاق الخسارة بمدربه فى النادى الأهلى أشرف صبحي وعندما كان في الخامسة عشر عاما استطاع الفوز علي بيرسون أحد أقوى اللاعبين بالعالم في الدوري السويدي.

اللاعب عمر عصر له أخ شقيق موهوب فى اللعبة يدعى خالد فضلا عن اصدقائه الذين ساعدوه منذ انتقاله إلى النادى الأهلي وبدايته مع المنتخب المصري للرجال مثل السيد لاشين وأحمد علي صالح وشريف الساكت وشريف ضياء واشرف حلمي مدرب المنتخب المصري للسيدات وماجد عاشور مدرب المنتخب المصري للرجال.

ويمتلك اللاعب علاقة قوية ورصيد كبير لدى أسرة تنس الطاولة وهو يدين لها بما وصل إليه من شهرة على المستوى المحلى والعالمى.

وحصل عمر عصر على اول بطولة دولية في قلب الصين واستمر عمر في التقدم الى الامام فحصل على الميدالية الفضية في كأس العالم للناشئين عام ٢٠٠٨ فى السويد وحصل عليها مرة اخري في ٢٠٠٩ باليابان. ٢٠٠٨ و ٢٠٠٩.

عمر عصر بطل تنس الطاولة يسجد لله شكرا

ونال الذهبية مرتين متتاليتين من الأراضي البحرينية وذيع صيته خلال عامين فى العالم باعتباره موهبة غير اسيوية جديدة وحصل على أفضل ناشيء على مستوى العالم ببطولة العالم عام ٢٠٠٩ بكولومبيا.

وتم اختيار عمر عصر ضمن تشكيلة منتخب العالم لعام ٢٠١٠ التي واجهت إنجلترا وفاز في المباراتين التي شارك بهما كما نجح في تحقيق لقب دورة الألعاب الأفريقية عام ٢٠١١.

وحقق اللاعب العديد من الانجازات على المستوى المحلي مع النادى الأهلي وفاز ببطولات الجمهورية و برغم صغر سنه فكان ينافس الأسطورتان احمد علي صالح وسيد لاشين ولاعبين من اصحاب الخبرة والأداء المميز امثال احمد نديم الى جانب أشرف صبحي.

وشهدت مسيرة عمر عصر افضل لحظة في حياته عندما حقق حلم عائلته ورفع اسم مصر عاليا وحصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط ٢٠١٣ التي أقيمت في تركيا واعتبرها الميدالية الأهم فى مشواره بلعبة التنس.

حصل عمر عصر على بول تو في لاجوس ثلاث سنوات متتالية ٢٠١٣ و ٢٠١٤ و ٢٠١٥ ويعتبر المصنف الأول على البطولة وحامل لقب البطولة السابقة في مسابقة فردي الرجال وحقق لقب بطولة افريقيا التي اقيمت في القاهرة عام 2015 كما شارك في تحقيق منتخب مصر المركز الثالث في بطولة القارات.

واخيرا فإننى أؤكد أن عصر وكرم جابر وجهان لعملة واحدة لأن التربة المصرية التى انجبتهم تربة واحدة ستظل ولادة على مدار التاريخ ، دعوات الملايين من المصريين بأن يكرر عصر فرحة كرم جابر لأنها ستكون فرحة كبيرة .. بس قول يارب

كرم جابر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *