أخبار عاجلة

وشك حلو يا معالى الوزير..فيريال أشرف تكتب التاريخ بذهبية ومصر تتفوق على نفسها فى الأولمبياد

حققت فريال أشرف، بطل الكاراتيه المصرية، الميدالية الذهبية، في منافسات الكوميتيه سيدات وزن فوق 61 كجم، بعد الفوز على إيرينا زاريتسكا بطلة كازاخستان في المباراة النهائية، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية «طوكيو 2020».

وتفوقت مصر على نفسها في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما حصدت 6 ميداليات في الدورة الحالية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.


وحققت مصر 4 ميداليات برونزية في الدورة الحالية عن طريق هداية ملاك وسيف عيسى ثنائي التايكوندو، ومحمد إبراهيم كيشو في المصارعة، وجيانا فاروق في الكاراتيه، بجانب فضية أحمد الجندي في الخماسي الحديث
ولم تصل مصر لحصد 6 ميداليات على مدار تاريخ الأولمبياد، قبل الدورة الحالية فى الذهب والفضة البرونز.

والجدير بالذكر أن الإنجاز المصري الأوليمبي تحقق فى حضور د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث حقق المصريون ٣ برونزيات خلال تواجده مع البعثة فى الأسابيع الأولى ثم عاد لإنهاء بعض التكليفات الوطنية وسافر أمس الاول ليشهد إحراز مصر فضية الخماسى الحديث وذهبية الكاراتيه ..وشك حلو يا معالى الوزير.


وحققت مصر في دورة برلين 1936، ميداليتين ذهبيتين عن طريق خضر التوني وأنور مصباح في رفع الأثقال، وميدالية فضية عن طريق صالح سليمان في رفع الأثقال أيضًا، كما حقق ثنائي رفع الأثقال إبراهيم شمس وإبراهيم واصف، برونزيتين.
وفي دورة لندن 1948، حققت مصر ذهبيتين عن طريق ثنائي رفع الأثقال محمود فايد وإبراهيم شمس، كما حققت فضية عن طريق عطية حمودة في رفع الأثقال، وفضية أخرى حققها محمود حسن في المصارعة، كما فاز إبراهيم عرابي بالبرونزية في المصارعة، وهي المشاركة الأفضل على الإطلاق لمصر بالأولمبياد.
وفي دورة أثينا 2004، حققت مصر ميدالية ذهبية عن طريق كرم جابر في المصارعة، وفاز محمد علي بالميدالية الفضية في الملاكمة، وحصدت مصر 3 برونزيات عن طريق ثنائي المصارعة أحمد إسماعيل ومحمد السيد، بجانب تامر صلاح في التايكوندو

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37