أخبار عاجلة

بالأرقام.. مسيرة ميسي وبرشلونة

اقترنت لغة الأرقام والإحصاءات مرارا بالنجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي حطم العديد منها مع ناديه السابق برشلونة، ووصل إلى نقطة تبعد مسافات ضوئية عن أقرب منافسيه المحتملين في الدوري الإسباني.

اقرا ايضا .. ضربة موجعة للمصري قبل مواجهة بيراميدز في الدوري

وخرج النجم الأرجنتيني ميسي في مؤتمر “وداع” لمسيرته مع برشلونة، وسط حالة حزن كبيرة انتابت “البرغوث” الذي فقد السيطرة على دموعة في لحظة مؤثرة وفارقة بتاريخ “البارسا”.

رحلة ميسي مع برشلونة

ووقع ميسي أول عقد احترافي له مع برشلونة عندما كان في الثامنة عشرة من عمره عام 2005، حين بدأ مسيرته داخل قلعة “كامب نو” إلى حين انتهاء مسيرة أربعة أعوام منذ عقده الأخير الذي وقعه مع البارسا في 30 يونيو 2017.

وخاص ميسي مع الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني (778) مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها (672) هدفا و صنع (305) هدفا آخرين.

وأحرز النجم المتفرد لقب بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة في 10 مناسبات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وفي مثلهما حصد لقب السوبر الإسباني.

وعلى الصعيد الأوروبي والعالمي حصد ميسي رفقة “البارسا” لقب دوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات والسوبر الأوروبي 3 مرات، كما حصد لقب كأس العالم للأندية أيضا 3 مرات.

أرقام قياسية

الأسطورة ليونيل ميسي يحمل جميع الأرقام القياسية في تاريخ نادي برشلونة الإسباني، كما يشير الموقع الرسمي للنادي الكتالوني”، حيث يستولي “البرغوث” على أكبر عدد من المباريات مع الفريق الكتالوني.

ويعد “ليو” الأكثر تسجيلا للأهداف بتاريخ برشلونة وصاحب أكبر عدد من الانتصارات مع البارسا، بالإضافة إلى حصوله على أكبر عدد من الألقاب مع برشلونة عبر تاريخ النادي الإسباني صاحب الـ121 عاما.

ويعد ميسي اللاعب الوحيد بالعالم الأكثر تتويجا بجائزة (الكرة الذهبية) التي يحصل عليها لأفضل لاعب في العالم، بعدما حصل عليها في 6 مناسبات أعوام 2009 و 2010 و 2011 و 2012 و 2015 و 2019.

وموسم 2009 – 2010 شهد تحقيق ميسي للرقم الأصعب بتاريخ اللعبة بعدما أصبح اللاعب الوحيد في التاريخ، الذي يجمع ما بين جوائز الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” وجائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وفي الموسم نفسه حصد ميسي أيضا جائزة هداف الموسم بالدوري الإسباني، وجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف بالدوريات الأوروبية، وهي المعادلة التي لم تتحقق حتى الآن إلّا بأرجل الأرجنتيني.

“البرغوث” كان أصغر لاعب يفوز بثلاثة كرات ذهبية، حيث حصد جائزة الأفضل بالعالم للمرة الثالثة بمسيرته في التاسع من يناير 2012 و كان وقتها يبلغ من من العمر 24 عاما و6 أشهر و17 يوما.

وخرج النجم الأرجنتيني ميسي في مؤتمر “وداع” لمسيرته مع برشلونة، وسط حالة حزن كبيرة انتابت “البرغوث” الذي فقد السيطرة على دموعة في لحظة مؤثرة وفارقة بتاريخ “البارسا”.

عن رضا خليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37