أخبار عاجلة

“الزمالك والاتحاد ” مهمة انتحارية على شط الإسكندرية .. كارتيرون يحذر والعميد مركز

ياسر عبد العزيز :

يلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري الليلة فى تمام الساعة التاسعة مساء فى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب ستاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة 29 من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم ..ويتساوى الزمالك مع الأهلي فى سباق الصدارة ولكل 64 نقطة ويتفوق الأهلي بفارق المواجهات المباشرة .

ويبحث الزمالك عن الفوز لاستعادة الصدارة ومواصلة الطريق نحو الدرع الغائب عنه منذ 5 مواسم..بينما يحتل زعيم الثغر المركز الخامس برصيد 41 نقطة ويسعى للفوز من أجل الاقتراب خطوة نحو المربع الذهبي.

الزمالك ظهر متماسكا وقويا ومنظما وطموحا فى لقاء المحلة الذى فاز خلاله بثلاثية استعراضية وممتعة وبدا لاعبوه فى تعاون كبير وروح قتالية ورغبة حقيقية فى اسعاد جماهيرهم فى ظل حالة الاستقرار التى يوفرها مجلس إدارة النادى برئاسة المهندس حسين لبيب رئيس النادى ومجهودات مكثفة من الكابتن فاروق جعفر المستشار الفني ورئيس قطاعات الكرة بالنادى مع الكابتن حسين السيد عضو مجلس الإدارة والذين يتابعون كل كبيرة وصغيرة بالفريق من أجل دعم وتعزيز الإيجابيات وعلاج اى مشاكل تظهر .


كارتيرون المدير الفني للزمالك جهز العدة وأنهى استعداده للمباراة بتحذيرات واضحة للاعبين وشدد على ضرورة التركيز وعدم التفريط فى الفرص وفى الوقت نفسه حفزهم على مواصلة الأداء الرجولى الذين اعتادوا عليه ، ويعلم كارتيرون ولاعبوه أنه لا مجال لأى كبوة مع الاعتراف بقوة وصعوبة المنافسين بالدورى هذا الموسم وكانت آخر استعدادات الزمالك الفوز أمس الاول على المجد السكندري بهدفين نظيفين.


وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبو جبل وأحمد زكي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وحازم إمام ومحمد أشرف روقا وإمام عاشور وسيد نيمار ويوسف أسامة ويوسف أوباما وحميد أحداد.
وجاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك، وسجل حميد أحداد الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعد متابعة لتسديدة من سيد نيمار..وفي الدقيقة الـ11، أضاف سيد نيمار الهدف الثاني للزمالك، عبر تصويبة من خارج منطقة الجزاء.. واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، في الدقيقة 40، لكن أوباما سددها خارج المرمى فى مشهد انساني بالاتفاق مع زملائه والجهاز الفني، وتحديدا شيكابالا قائد الفريق الذي أبلغ الحكم بأنها غير صحيحة، لكنه أصر على احتسابها..ومع بداية الشوط الثاني، دفع مدرب الزمالك باتريس كارتيرون بكل من: محمد عواد وأحمد عيد وأحمد محمود وحمدي علاء ومحمد حسام بيسو وسيف جعفر وحسام أشرف وأسامة فيصل..وذلك بدلا من: محمد أبو جبل وحازم إمام وأحمد زكي ويوسف أوباما ومحمد أشرف روقا وإمام عاشور وحميد أحداد وسيد نيمار.


وعلى الجانب الآخر تحمل هذه المباراة طابعا خاصا لدى حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد، حيث يواجه البيت الأبيض الذي لعب له فترة دامت 4 مواسم، وتولى قيادته مرتين سابقتين، وحقق نجاحات كبيرة معه سواء كلاعب أو كمدرب..ويصطدم حسام بالزمالك، كمدرب للمرة السادسة عشر في مسيرته، والتي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز الرابع له على أبناء ميت عقبة.


وخاض حسام حسن 15 مباراة سابقة أمام الزمالك، نجح خلالها في تحقيق الفوز 3 مرات، بينما تلقى الهزيمة في 8 مباريات، وتعادل في 3.
وكانت آخر مواجهة بين العميد وبيته القديم، عندما قاد الاتحاد السكندري في الدور الأول من بطولة الدوري هذا الموسم، لكنه خسر بثنائية سجلها أحمد السيد “زيزو” ويوسف “أوباما”.. ويتطلع الاتحاد بقيادة مدربه الكفاءة والمخضرم العميد حسام حسن لإيقاف مسيرة الزمالك وتحقيق مفاجأة والتقاط نتيجة إيجابية تدفع به خطوة واسعة نحو دخول مربع الكبار

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37