أخبار عاجلة

توتنهام ٢٠٢٢.. ثوب فني جديد ورغبة في تثبيت الأقدام

تحليل: أحمد منتصر

تزامنا مع إنطلاق الموسم الجديد في إنجلترا تحت أنظار وترقب عشاق الدوري الأقوى والأكثر شعبية بالعالم ، وبعد تدعيم توتنهام لصفوفه بالمدافع الأرجنتيني روميرو والجناح الأسباني الشاب جيل ، وإستمرار مفاوضاته مع بعض اللاعبين الآخرين ومحاولاته المستميتة للحفاظ على النجم عدهاري كين ضمن صفوف فريقه وعدم تركه يرحل لصفوف مانشستر سيتي ، دعونا نفكر معا ونستعرض كيف يمكن أن يظهر السبيرز خلال هذا الموسم في حالة الإستغلال الأمثل للمدير الفني نونو سانتو للإمكانيات المتاحة لديه بشكل صحيح (على الوضع الحالي بفرض عدم إبرام أي صفقات جديدة هذا العام).. مع ملاحظة أن ما يتم تقديمه من خلال هذه المقالات هو يعبر عن وجهة النظر الخاصة لكاتب المقال وليس التوقعات.

من المعروف عن المدير الفني الجديد للسبيرز البرتغالي نونو سانتو ميله الدائم للعب بثلاث قلوب دفاع ، وهو الأمر الذي سيساعده عليه كثيرا وجود تلميذه مات دوهيرتي الظهير الأيمن الطائر الذي لم يجد نفسه بعد ومن المنتظر بداية انطلاقته مع توتنهام في وجود سانتو على رأس الجهاز الفني ، إلا أن المعطيات الحالية لتوتنهام تشير بأولوية تطبيق طريقة اللعب ٤-٤-٢ الصريحة ، نظرا لكون توتنهام يمتلك عدد كبير من الأطراف التي تحب وتجيد اللعب على ناحية القدم المفضلة وليس على الناحية العكسية.. مثل لوكاس مورا وسيسوكو في الجانب الأيمن ، وجيل وسيسينيون في الجانب الأيسر ، وضعا في الإعتبار أن هذه الطريقة ستمنح نجم الفريق سون الحرية المطلقة في التحرك تحت المهاجم والقائد هاري كين ، مما سيزيد من خطورة السبيرز أمام المرمى ويوفر هجوم متوازن لا يميل لجهة من جهات الملعب عن الجهة الأخرى مثلما كان يحدث بإستمرار أثناء تولي سون مهمة الجناح الأيسر.

وبناء على ما سبق ، إليكم الرسم التكتيكي والتشكيلين الأساسي والبديل المقترحين للسبيرز خلال الموسم الحالي :-

وبالإضافة إلى ال ٢٢ إسم المتواجدين بالتشكيلتين ، يتم الإحتفاظ بالأسماء الآتية واستخدامهم في حالات الطوارئ والإصابات :-

  • اللاعب: Austin ، وهو حارس ثالث.
  • اللاعب: Carter-Vickers ، وهو لاعب يجيد اللعب بقلب الدفاع والظهير الأيمن.
  • اللاعب: Clarke ، وهو لاعب شاب يجيد اللعب على الأجنحة وفي الهجوم.

الثلاث أسماء المختارة تضمن تغطية معظم مراكز الملعب في حالات الطوارئ ، وتضمن أيضا الإلتزام بقواعد قيد اللاعبين طبقا للائحة الدوري الإنجليزي ، والتي تنص على ضرورة وجود ٨ لاعبين كحد ادنى قد تدربوا داخل إنجلترا لمدة لا تقل عن ٣ سنوات قبل إتمام عامهم ال ٢١.

وبعد أخذ ال ٢٥ إسم المذكورين في الإعتبار ، نقترح فيما يلي مصير باقي اللاعبين المقيدين بالفريق ، على أساس إعارة اللاعبين الشبان الذين يمثلون مستقبل الفريق ، والبيع النهائي للاعبين الذين لا حاجة لهم في الموسم الحالي لكسب المال من صفقات إنتقالهم بالإضافة إلى توفير رواتبهم.

لاعبين يتم إعارتهم للعب بشكل أساسي :-

Rodon
Skipp

لا يوجد لاعبين بقائمة الفريق زائدين عن الحاجة يتم بيعهم نهائيا..

شاركونا بآرائكم في التعليقات..

عن العب كوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *