أخبار عاجلة
عمر السومة

ضربة موجعة لمنتخب سوريا قبل تصفيات مونديال 2022

شهاب طارق


أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم اليوم غياب نجم الفريق السوري عمر السومة لمدة 4 أسابيع عن الملاعب، بعد إصابته في مباراة الفريق أمام الحزم، في الجولة الثانية من الدوري السعودي للمحترفين.


وقال النادي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “أثبتت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها الكابتن عمر السومة عن إصابته بتمزق من الدرجة الثانية، ويحتاج إلى 4 أسابيع من العلاج والتأهيل، قبل العودة مجددا للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق الأول”.


وتعرض اللاعب للإصابة في الدقيقة الخامسة، بعد أن أرتقى للحصول على إحدى الكرات العالية، حيث بدا وكأنه قفز بطريقة خاطئة، وتحامل المهاجم السوري على نفسه، ولعب حتى الدقيقة 11، قبل أن يقرر مدرب الأهلي السعودي بيسنيك هاسي، إخراجه وإشراك عبد الرحمن غريب بدلا منه.


وسيفتقد منتخب سوريا بذلك جهود لاعبه عمر السومة في مباراتيه أمام كل من إيران والإمارات ضمن منافسات المجموعة الآسيوية الأولى في إطار الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.


وسيواجه المنتخب السوري نظيره الإيراني في الأول من سبتمبر المقبل، ثم يلاقي الإمارات في السادس من الشهر ذاته.


وتضم المجموعة الأولى إلى جانب سوريا والإمارات وإيران، كوريا الجنوبية والعراق ولبنان، بينما تضم المجموعة الثانية اليابان، والسعودية، والصين، وعمان، وأستراليا، وفيتنام.


ويتأهل المنتخبان الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات مونديال 2022، على أن يتقابل المنتخبان صاحبا المركز الثالث في الملحق الآسيوي، لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37