أخبار عاجلة
كأس مصر

أندية الدوري تقرر إستكمال مسابقة كأس مصر

شهاب طارق


أعلن حسين السيد عضو اللجنة المؤقتة لنادي الزمالك أن قرار الأندية المصرية خلال إجتماعها مع إتحاد الكرة برئاسة رئيس الإتحاد أحمد مجاهد هو إستكمال مسابقة كأس مصر، وتم الإستقرار على ذلك القرار بعد الإجتماع الذي عقده الإتحاد مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز اليوم والذي إنطلق في الواحدة ظهر اليوم بمقر الإتحاد لمناقشة عدد من الأمور التي تهم الأندية المصرية ومصير بطولاتها.


وكشف حسين السيد أن 14 ناديا وافقوا على إستكمال بطولة كأس مصر ورفضوا إلغائها مشيرا إلى أنه سيتم إنطلاق الموسم الجديد بعد إنتهاء منافسات الكأس.


يذكر أن مسؤولي إتحاد الكرة وجهوا الدعوة ل18 ناديا، ومن بينها ال15 ناديا الباقية في البطولة للموسم الجديد، إلى جانب الأندية الثلاثة الصاعدة للدوري الممتاز، وهي الشرقية للدخان وكوكاكولا وفاركو، وذلك بعد التأكد من هبوط أندية وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي.


وفي السياق ذاته، أعلن إتحاد الكرة خلال الفترة الماضية شروط القيد للموسم الجديد، حيث سيتم فتح باب القيد للفترة الأولى للموسم القادم بداية من يوم 30 أغسطس الحالي حتى التاسع من سبتمبر القادم على أن تنتهي قوائم الإضافة للقسم الأول في 20 سبتمبر وللقسم الثاني في 22 سبتمبر وللقسم الثالث يوم الجمعة 24 من الشهر ذاته وللقسم الرابع يوم 29 سبتمبر أيضا.


ويمتد قيد الناشئين والصالات والنسائية حتى السابع من أكتوبر القادم إلى جانب الأسبوع الأول من كل شهر، كما تقرر أن تكون فترة التسجيل الثانية لنفس الموسم في الفترة من 1 يناير 2022 حتى 31 من الشهر ذاته.


وبالنسبة لقوائم الأندية للموسم الجديد قرر إتحاد الكرة السماح لكل نادي بقيد 30 لاعبا إلى جانب 5 لاعبين من مواليد 99 وما بعدها من اللاعبين الصاعدين بالنادي، بينما تحدد عدد اللاعبين الأجانب بخمسة لاعبين من ضمن المقيدين بالنسبة للقسم الأول ولاعبين إثنين للقسم الثاني ولاعب واحد للقسم الثالث، على ألا يعتبر اللاعب الفلسطيني ضمن اللاعبين الأجانب، ولا يتم السماح بإشراك غير اللاعب المصري في مركز حراسة المرمى.


كما حدد إتحاد الكرة مسابقات المراحل السنية لمواليد الأول من يناير أعوام 2001، 2003، 2005، 2006، 2007، 2008 على أن يتم السماح بقيد 30 لاعبا لكل مرحلة سنية.


وبالنسبة للبراعم تحدد لها الأول من يناير أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2013، على أن يتم تسجيل 50 لاعبا لكل مرحلة سنية.

عن shehab shehab

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.high-endrolex.com/37